الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي

اليوم:  5
الشهر:  يوليو
السنة:  2000

استقبل الأخ علي عبد اللّه صالح رئيس الجمهورية اليوم وفد كبار موظفي الكونجرس الأمريكي الذين يزورون بلادنا حالياً برئاسة ليس جانكا نائب رئيس المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية .

وقد جرى خلال المقابلة الحديث حول العلاقات اليمنية - الأمريكية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات . وقد عبر أعضاء وفد الكونجرس عن تهانيهم مما تم التوصل إليه بين بلادنا والمملكة العربية السعودية بالتوقيع على معاهدة الحدود البرية والبحرية بينهما  .

كما أشادوا بالنهج العقلاني السلمي الذي انتهجته بلادنا لحل مشاكلها الحدودية سوءا مع سلطنة عمان أو وارتيريا أو المملكة العربية السعودية ، مشيرين بأن ذلك يمثل نموذجاً مثالياً لحل مشاكل الحدود في المنطقة ، وبما من شأنه توطيد دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة . وعبروا عن إعجابهم بالنهج الديمقراطي التعددي الذي اختطته بلادنا وبالنجاحات التي تحققت في مجال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري ، مؤكدين دعم الولايات المتحدة لذلك النهج .

من جانبه أكد الأخ الرئيس حرص بلادنا على تعزيز وتطوير علاقاتها مع الولايات المتحدة وفي كافة المجالات ، ولما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين . . وحضر المقابلة بربارا بودين سفيرة الولايات المتحدة لدى بلادنا .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department