الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء

اليوم:  14
الشهر:  يونيو
السنة:  2014

ورحب الأخ الرئيس بالجميع والأعضاء الجدد بالحكومة ، معبرا عن تقديره الكبير والبالغ لكل الجهود التي بذلت في سبيل إنجاح المهام الموكلة ترجمة لمخرجات الحوار الوطني الشامل خلال الفترة الماضية وفي تلك الظروف الصعبة والمعقدة.

وقال الأخ الرئيس "أن العمل الجدي والمخلص اليوم يعبر عن الأهمية الكبيرة لترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل وإخراج اليمن من دوامة الأزمات وردود الأفعال السلبية وان أداء الأعمال والمهام بجدية وإخلاص تمليه علينا المسئولية الدينية والأخلاقية والوطنية أمام شعبنا الذي يكابد الحياة بصبر وانتظار".

ودعا الأخ الرئيس إلى العمل بروح الفريق الواحد وبانسجام كامل من اجل خدمة الوطن والمجتمع باعتبار مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات الحزبية والذاتية و الجهوية والأنانية.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ضرورة أن ينأى الجميع عن الارتباط بسياسات الحزب أو الجهة وتغليب مصلحة العمل والوطن وفقا لبرامج الحكومة المرتبطة بتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

كما أكد أهمية دعم جهود الحكومة في تنفيذ برامجها وتنفيذ برنامجا اقتصاديا من اجل خروج اليمن من أزماته الأمنية والسياسية والاقتصادية .

واستعرض الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي جملة من القضايا المتصلة بالأوضاع العامة ومواجهة التحديات والمصاعب بكل أنواعها وبتكاتف جميع أبناء الوطن التواقين إلى الأمن والاستقرار والوئام.

وأشاد الأخ الرئيس بالدور العظيم الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية والأمنية واللجان الشعبية في القضاء على شأفة الإرهاب وملاحقة العناصر الإرهابية حتى يتم تطهير الأرض التي تطأها من شرورها وإرهابها .

وفي الاجتماع عبر الأخ رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة عن ترحيبه وتقديره للأخ الرئيس ..مؤكدا أن المصلحة الوطنية العليا يجب أن تكون هي الأداء الأساسي في برنامج الوزراء بعيدا عن الولاء الحزبي أو الجهوي أيا كان باعتبار مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات الأخرى.

وتحدث الأخ رئيس الوزراء عن أزمة المشتقات النفطية وأكد أن هناك كميات كبيرة تصل إلى العاصمة تفوق الحاجة المعروفة إلا أن هناك تسريبا متعمدا قد يرتكبه البعض من اجل السوق السوداء والكسب الرخيص .. مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك لجنة مشكلة من الجهات المعنية وأمين العاصمة أو من يراه للنزول إلى المحطات والتفتيش عن طبيعة الأداء والاستهلاك والكشف عن أي مخالفات.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department