الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة الى محافظة ابين

اليوم:  22
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2003

صنعاء : قام فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارةالى محافظة أبين وكان في استقباله الأخ المهندس / فريد مجور محافظ المحافظة وحمود الشيخ مدير الأمن العام وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنيةبالمحافظة وجماهير غفيرة من المواطنين من ابناءالمحافظةالذين اصطفوا على الطرقات للترحيب بالأخ الرئيس والتعبير عن سعادتهم بزيارته لهم وتفقده لاحوالهم وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم.
وقد قام الأخ الرئيس بافتتاح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الخدمية والانمائية بالمحافظة .
حيث قام بافتتاح مصنع بحرالعرب للصناعات البلاستيكية وكان في استقباله الأخ عبدالله حيدره الحسني مدير المصنع والاخ / فاروق الحكمي مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار لمحافظات عدن ابين لحج .
وفور وصوله افتتح المرحلة الاولى من المصنع والتي تشتمل على خطي انتاج البلاستيك من مادة البي في سي والتي ينتج منها المصنع حاليا
مائتي طن شهريا وباقطار مختلفة وبمواصفات المانية / دي آي إم / وتبلغ التكلفة الاجمالية لهذه المرحلة / مائة وثمانون مليون ريال .
كما قام الاخ رئيس الجمهورية بوضع حجر الاساس للمرحلة الثانية والتي تشتمل على خطوط جديدة لانتاج أنابيب التمديد ووصلاتها وبمعدل / 700 / طن شهرياوتبلغ تكلفة هذه المرحلة / ثلاثمائة وستون مليون ريال .
وقام الاخ رئيس الجمهوريةبعد ذلك بوضع حجر الاساس لمشروع طريق زنجبارالدائري والتي تبلغ طولها ستة كيلووخمسمائة متر ويشتمل المشروع على سفلتة الطريق واعادة تأهيلها وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع // ثلاثمائة وخمسون مليون ريال .
كما قام الاخ رئيس الجمهورية بزيارة الى مصنع سبعةاكتوبر لانتاج الذخيرة والتابع للقوات المسلحة ،وكان في استقباله المسئولون في المصنع وقد طاف الاخ الرئيس باقسام وورش المصنع الذي يجري اعادة تأهيله وتطويره واستمع الى شرح عن سير العمل الجاري في المصنع وخطوط الانتاج فيه. بعد ذلك قام الاخ رئيس الجمهوريةبافتتاح المشروع الزراعي الاستراتيجي الهام الممثل في السد التحويلي والمنشئات المائية وقنوات الري في الفيش وجولة عباد والذي يشتمل على منظومة متكاملة للري تحتوي على سد تحويلي وقناة رئيسه
بالاضافةالى ثلاث قنوات اخرى والتي تروي مساحة تزيدعن ثلاثةالاف وخمسمائة فدان ويستفيد منها المزارعون والمواطنون في المنطقة .
وقداستمع الاخ الرئيس الى شرح عن مكونات المشروع ومايحقق من فوائدللمزارعين وخدمة التنميةالزراعية في المنطقة وتبلغ تكلفة المشروع / مائتين وخمسين مليون ريال .
وقد عبرالاخ الرئيس عن ارتياحه لما شاهده مشيرا بان انجاز مثل هذه المشاريع الاستراتيجية تترجم الاهداف المنشودة في تحقيق التنمية الزراعيةواستصلاح الاراضي والاستفادة من مصادر المياه .. منوها بما شهدته محافظة ابين من نهضة زراعية كبيرة في السنوات الاخيرة حيث اقبل الكثير من المواطنين والمستثمرين على الزراعة واستصلاح الاراضي الزراعية واقامة المزارع النموذجية .. مؤكداعلىاهمية الاستفادة من كافة التقنيات المتطورة في المجال الزراعي والاهتمام ببناء المزيد من السدود والحواجز المائية التي تحافظ على الثروة المائية وتكفل استغلالها الاستغلال الامثل .وقد التقى فخامةالأخ/ الرئيس علي عبد الله صالح بالأخوة أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والعلماء والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعيةوالقيادات العسكرية والأمنية ..
وفي اللقاءالذي بدأ بآي من الذكرالحكيم تحدث الاخ الرئيس مهنأ الأخوة الحضور باعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر وحلول شهر رمضان المبارك وقال بان زيارتنا لمحافظة أبين تأتي تفي اطار جولة في عدد من المحافظات وانا سعيد بما سمعته من الأخ محافظ المحافظة وما تم تحقيقه من مشاريع تم انجازهافي المحافظة بحوالي خمسة مليار ريال ونأمل ان تستمر تلك الجهود وتنفيذالمزيدمن المشاريع وخاصة ما يتعلق منها بالبنية التحتية ..المياه والكهرباء والطرقات والمعاهدالفنية والمهنية والمواصلات وغيرها ..وتشجيع الاستثمارات في مجال الاصطياد السمكي والمجال الزراعي .
واعلن الأخ الرئيس بأنه سيتم توجيه الحكومة بتخفيض فائدةالقروض على المزارعين وبما يشجعهم على المزيد من استصلاح اراضيهم والتوجه نحو الزراعة وبما يكفل امتصاص المزيدمن القوى العاملة .
وقال اننانشجع على الاستثمارات التي توجدفرص عمل سواء في المجال الصناعي اوالزراعي او السمكي اواقامةالجمعيات الزراعية والتي يكون لهامردودأنتاجي واكثر فائدة للمزارعين وتشجيع إدخال المدخلات الزراعيةالمفيدة للجانب الزراعي وقال ان محافظة أبين محافظة زراعية وبها رقعة زراعية كبيرة وبخاصة في وادي دلتاأبين ووادي حسان .
وقال لقد وجهنا الحكومة بوضع الدراسات المتكاملة لانجاز سد وادي حسان وهومشروع استراتيجي هام ليس لأبين فقط بل للوطن مثله مثل مشروع وادي مور ورماع ووادي حجر ومردوداتها هامة على الجانب الزراعي والاقتصاد الوطني عموماً..
مشيرا بان الاشقاء في دولةالامارات العربية المتحدة قد وعدوابتمويل هذاالمشروع ضمن عدد من المشاريع المائية الهادفة ..والتي سوف يستفيد منهاعددكبير من المواطنين ومنها مشروع سدوادي حسان مؤكداعلى اهمية توجه الجميع نحو البناء والتنمية والاستثمار .
وقال اننا نحث شبابناعلى التوجه نحو مجالات التنمية الاقتصادية والزراعيةوالصناعية والسمكية وغيرها .
منوها بان الثروةالسمكيةثروةهامة ينبغي الاستفادة منها واستغلالهاالاستغلال الامثل .. ودعا الأخ الرئيس الى انهاء مشاكل الثأر والقبلية وقال لقد اغلقناكل ملفات الماضي الصراع الشطري واثار احداث يناير وما جرى بعد تحقيق الوحدة وهذه جميعا دفناها ورميناها للخلف ..وعليكم الأن ان تدفنواملفات الثأرات القبلية ويجب التصدي لمن يحاول إثارة مثل هذه النعرات والمشاكل لأن ذلك يمثل عملاً تخريبياً واثارة للفتنن.
وقال لقد سفكت دماء من أجل الوحدة وقلناعفا الله عماسلف والآن نقول لكم أدفنوا الماضي وثقتي كبيرة في أبناء محافظة أبين وثقتي متبادلة معهم ومثلماجذرناها وعمقناها في الدفاع عن الوحدة فإن عليناأن نعمل من اجل المستقبل وأن لايتم نبش الماضي مرة أخرى .
وقال ان الامورفي خير ونحن ندفع بعجلةالتنمية وهدفنا الرئيسي اليوم هوالجانب الإقتصادي وحل مشاكل البطالة والبحث عن فرص عمل للشباب وتحقيق التنميةالشاملة.
هذاوكان الاخ المهندس فريد مجور محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي قدالقى كلمة رحب فيها بالاخ الرئيس معبراً عن سعادة كل أبناء المحافظة بهذه الزيارة للأخ الرئيس والتي تجسد اهتمامه وحرصه على الالتقاء بالمواطنين ومتابعة سير العمل في المشاريع،مشيراالى ما تم انجازه في المحافظة من مشاريع خدميةوانمائية ، وما شهدته من تطور تنموي في مختلف المجالات ، موضحابان المشاريع التي يجري تنفيذها في المحافظة بلغت كلفتهاحوالي خمسة مليار ومائتي مليون ريال، بالاضافةالى ماشهدته المحافظة من انجاز العديد من المشاريع الزراعية وحيث أقبل المواطنون والمستثمرون على الجانب الزراعي في المحافظة وتم استصلاح الكثير من الاراضي وانشاء العديد من المزارع النموذجية .. منوهاً بما تحظى به محافظة أبين من دعم ورعاية من قبل الاخ الرئيس وما يجسده ابنائها من الوفاء له والالتفاف حول قيادته الوطنية الحكيمة .
والقيت خلال اللقاء قصائد شعرية من قبل الاخوين عبد الله باهرمز ومحمدصالح العلواني اشادت بالمنجزات التي تحققت في الوطن ومنها محافظة أبين ،وكذا بالنهج الحكيم الذي انتهجته بلادنا من أجل خدمة قضايا الامة ومواقف الاخ الرئيس المتميزة ازاء مختلف القضايا والتطورات .
مشيدين بقرارالعفوالعام وما جسده من التسامح والرؤية الحكيمة الصائبةوالحرص على تمتين الوحدة الوطنية .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department