الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مساعد وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية لشئون الشرق الأدنى

اليوم:  4
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2003

صنعاء : أستقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم / وليم بيرنز / مساعد وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية لشئون الشرق الأدنى .
الذي نقل لفخامة الأخ الرئيس رسالة من الرئيس الأمريكي / جورج دبليو بوش/ تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون الثنائي المشترك بين البلدين ، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وقد جرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين ، بالإضافة إلى الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب ، كما جرى بحث تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة والتطورات والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها الأوضاع في العراق والتطورات في فلسطين المحتلة خارطة الطريق .
وقد أكد الأخ رئيس الجمهورية على ضرورة أن يتولى الشعب العراقي إدارة شؤونه بنفسه والحفاظ على وحدة وسيادة وسلامة العراق .
ونوه الأخ الرئيس بأهمية الدور الذي ينبغي أن تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الدفع بمسيرة السلام في المنطقة .. مؤكداًَ على ضرورة ممارسة الولايات المتحدة الأمريكية الضغوط على إسرائيل من أجل التوقف عن بناء الجدار العازل وتنفيذ خارطة الطريق ، موضحاً بأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي هو الكفيل بتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة والذي هو في مصلحة الجميع .
من جانبه نوه مساعد وزير الخارجية الأمريكي بما تشهده العلاقات اليمنية الأمريكية من تطور مضطرد .. مؤكداً حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز تلك العلاقات وتطويرها لما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .
واشاد / وليم بيرنز / بالجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب وما حققته اليمن من خطوات متقدمة في مجال الممارسة الديمقراطية وحقوق الإنسان وتوسيع مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة .
وقد حمل الأخ الرئيس مساعد وزير الخارجية الأمريكي نقل رسالة جوابيه للرئيس / جورج بوش / متمنياً لفخامته موفور الصحة وللشعب الأمريكي دوام الازدهار والرفاه .
حضر المقابلة / أدموند هول / سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department