الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

فخامة رئيس الجمهورية يحضر حفل تخرج عدد من الدفع العسكرية والأمنية

اليوم:  25
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2003

صنعاء- شهد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة -اليوم الاحتفال الذي اقيم بالكلية الحربية بصنعاء بمناسبة تخرج عدد من الدفع الجديدة من الكليات والمعاهد العسكرية والأمنية في اطار احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية العيد الواحد والأربعين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة والعيد الاربعين لثورة 14 أكتوبر والعيد السادس والثلاثين للاستقلال.
وشملت الدفع المتخرجة الدفعة ( 38) من طلبة الكلية الحربية والدفعة ال(20) من طلبة كلية الطيران والدفاع الجوي والدفعة الـ ( 35 ) من طلبة كلية الشرطة والدفعة الثالثة من الطلبة الجامعيين من الكلية الحربية والدفعة الثانية من المعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي والدفعة الثالثة من معهد الموسيقى والدفعة الثالثة من مدرسة الشرطة .
وفي الأحتفال القى اللواء الركن عبدالله على عليوه - وزير الدفاع - كلمة رحب فيها بفخامة رئيس الجمهورية معبرا عن التهاني والتبريكات للخريجين الذين يشكلون روافد قوية ودماء جديدة للقوات المسلحة والامن.. مشيرا الى ان هؤلاء الخريجين يقدمون مثالا ساطعا لعطاء الثورة واهتمامها بالانسان .
وقال " إنها لمناسبة عظيمة نغتنمها لنؤكد مجددا لفخامتكم بان قادة وضباط وكل حماه الوطن وامنه واستقراره عند ارفع مستويات التجسيد المسؤول لتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة.. وتمثل السياسة المبدئية للجمهورية اليمنية التي تسعى دوما لتطوير قدرتها الدفاعية والامنية, لحماية سيادتها ومصالحه وامنها واستقرارها.. وترفض مطلقا سياسة العدوان والتدخل في شئون الغير وندرك واجبنا تجاه السياسة الخارجية لليمن الحريصة كل الحرص على احلال مبادئ التعاون والتكامل والسلام بين الامم وشعوب العالم .
واضاف بان اليمن بقواتها المسلحة والامن ترغب دوماً وتعمل جاهدة من اجل عالم خال من الحروب والصراعات المدمرة عالم يسوده السلام والمحبة والوئام والتعاون بين الجميع .
ولفت وزير الدفاع الى أن العلاقات المهيمنة التي تحكم العالم اليوم وتتحكم باجزاء كبيرة من ربوعه وثناياه ودوله، لا تتماشى سياسة اليمن وقيادتها ورغبتها الصادقة في ايقاف مسلسلات الموت والدمار ورفع الظلم والقهر عن الشعوب المظلومة والمسلوبة حريتها والمداسة كرامتها والمهدورة دمائها.. مؤكدا أن اليمن لا يمكن ان يعبر عن سعادته بانتمائه الى هذا العالم، ولا حتى ان نشير باصبع اليد الى رضاه عما يجري من حوله وبالذات ما يرتبط بكيانه وانتمائه العربي الاسلامي في المقام الاول، ويلي ذلك الجانب الانساني لكل بني البشر .
وقال وزير الدفاع ان ابشع الجرائم الارهابية التي ترتكب اليوم في فلسطين لخير دليل على ذلك ، كما ان ما يجري في العراق الشقيق انما يدل ان العلاقات الدولية في غاية الخطورة وان مستقبل المنطقة والعالم لايبشر بخير ما لم يعاد النظر في كل ذلك وما لم تحقق العدالة الدولية وتنتهي سياسة المعايير المزدوجة خاصة ما يتصل منها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيل .
محييا في ختام كلمته الشهداء الذين دافعوا عن حرية الوطن وسيادته واسترخصوا الموت عن إيمان راسخ بقضية الثورة والوحدة معلنين بأنتصار القضية الوطنية العادلة لشعبنا اليمني .
من جانبه استعرض اللواء ركن سعيد علي عبيد -نائب رئيس هئية الاركان لشئون التدريب والمنشأت التعليمية- ماشهدته المؤسسات العلمية العسكرية من تطور كبير في شتى مجالات العلم والمعرفة في الأربعة العقود المنصرمة من عمر الثورة المباركة.. وأشاد باهتمام القيادة السياسة وحرصها على توفير متطلبات البناء العسكري النوعي المتميز للقوات المسلحة والامن.. مشيراً الى ان النجاحات في اعداد تلك الكوادر انما يفتح افاقاً جديدة لاستيعاب ومتابعة آخر تطورات العلم العسكري الحديث ورفع مستوى الاداء التخصصي بما يضمن التناغم والتكامل بين التأهيل والتدريب وبين اداء القوات ومتطلبات الاعمال العسكرية الميدانية على احداث وسائل في القيادة .
وقال مخاطباً فخامة الرئيس " لقد كنتم بجلاء وصدق باني دولة الوحدة المؤسسية الديمقراطية الحديثه والقائد الفذ الذي يرجع الى أهتمامه ورعايته للقوات المسلحة والامن الفضل في كل ما حققته هاتان المؤسستان الوطنيتان اللتان يقعان على عاتقهما مهمة الدفاع عن الوطن وصون سيادته واستقلاله وامنه واستقراره وحماية منجزات ومكتسبات ثورته، وكنتم على الدوام خير من نظر وخطط للنهوض بالوطن عامة وبالمؤسسة العسكرية والامنية خاصة ).
والقى الطالب /على عبده حمود حمزة / كلمة الخريجين ..اكد فيها حرص الخريجين من منتسبي الكليات والمعاهد العسكرية والامنية على السير قدما في سبيل تعزيز القدرة الدفاعية للقوات المسلحة والامن والحفاظ على المكتسبات الوطنية.
وجدد تعهد الخريجين ببذل جهودهم لتطبيق مااكتسبوه من معارف وعلوم عسكرية اثناء الدراسة في ميادين العمل والتدريب لتعزيز مسيرة التطوير الذي تشهده المؤسسات الدفاعية.
معبرين عن شكرهم وعرفانهم للقيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لاهتمامه ورعايته الدائمة لخريجي الكليات العسكرية والامنية المختلفة .
وعبرت كلمة الخريجين عن الشكر والتقدير لكل اساتذة الكليات والمعاهد العسكرية والأمنية على الجهود التي بذلوها لتأهيل الخريجين وتزويدهم بالعلوم والمعارف العسكرية.
ثم قامت الدفع المتخرجه بالمرور في هيئة استعراض من امام منصة العرض .. حيث جسد العرض مستوى التطور الذي شهدته مسيرة بناء قواتنا المسلحة والأمن والمهارات القتالية الرفيعة للخريجين ومدى ما وصلوا اليه في مجال
التأهيل العلمي والتدريب العسكري والمعنوي. وجرى بعد ذلك تبادل الاعلام بين الدفع المتخرجة والدفع التي تليها بعد ذلك تم اعلان نتائج الدفع المتخرجة وقرارت تعيين الخريجين الذين ادوا القسم فور ذلك.
عقب ذلك قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقليد ( ونج الطيران) للخريجين من الطيارين الذين تم تأهيلهم محلياً.
كما قام الاخ / عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بتكريم المتفوقين وتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز على اوائل الدفع المتخرجة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department