الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتفقد احوال المواطنين في الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء

اليوم:  28
الشهر:  أغسطس
السنة:  2003

قام فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بجولة تفقدية لمديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء.
وكان في استقباله عدد من الاخوة المسئولين وأعضاء مجلس النواب والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجموع من المواطنين من ابناء مديرية الحيمة الداخلية الذين توافدوا من مناطق المديرية والمناطق المجاورة لها للترحيب بفخامته.
وفور وصوله الى مدينة العر قام الاخ الرئيس بزيارة محكمة الحيمة الداخلية الابتدائية بمركز العر وكان في استقباله القاضي حسين عبدالرحمن العزي رئيس المحكمة حيث أطلع على إجراءات سير القضاء ووجه بتنفيذ الاحكام وسرعة انجاز قضايا المواطنين .
كما تفقد الاخ الرئيس سير العمل في مشروع طريق بوعان عر الحيمة الداخليةالبالغ طوله 24 كيلو و 200 متر وبتكلفة تقديرية ثمانمائة مليون ريال. واطلع على ماتم إنجازه من المشروع من شق وتعبيد وسفلته ، ووجه بسرعةاستكمال المشروع والطرق الفرعية .
كما تفقد الاخ الرئيس خلال زيارته احوال المواطنين في عدد من مناطق المديريةالتي من الله عليها بالامطار الغزيرة والتي غمرت الكثير من الاراضي الزراعية. وقد أشاد الاخ الرئيس بالجهود التي يبذلها المزارعين للحفاظ على المدرجات الزراعية واستصلاحها .
مؤكداً بأن الزراعة هي اساس التنمية وان اليمن قد اشتهر عبر تاريخه ببناء السدود والحواجز المائية والمدرجات الزراعية .. منوهاً بأهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية لبناء المزيد من السدود والحواجز المائية وصيانةالمدرجات الزراعية وفي مختلف مناطق الجمهورية .
واشار الى ضرورة الاستفادة من كافة الاساليب الحديثة في مجال الري وبمايرشد استخدامات المياه بإعتبارها ثروة عظيمة تستوجب الحفاظ عليها بما يعودبالنفع على الجميع .
ووجه الاخ الرئيس بتركيز الاهتمام على زراعة البن ومختلف الفواكه والخضروات وبقية المزروعات التي اشتهرت بها الحيمة والمناطق المجاورة لها.كما وجه الجهات المسؤولة باستكمال انشاء عدد من الحواجز المائية والسدودوتوفير الخدمات الارشادية الزراعية بالمديرية ومساعدة المزراعين بما يعودعليهم بالنفع ويسهم في تحقيق اهداف التنمية الزراعية.
ووجه فخامته باستكمال انشاء عدد من المدارس والمساجد في مديرية الحيمةالداخلية وحث قيادة المحافظة والمجلس المحلي على متابعة انجاز المشاريع.
ومن جانبهم عبر ابناء المديرية عن سعادتهم بهذه الزيارة لفخامة الرئيس وتفقده لاحوالهم وتلمسه لاحتياجاتهم في إطار اهتمامه المستمر بالنزول الميداني الى المواطنين ومواقع العمل والانتاج ومتابعة احوالهم وحل قضاياهم وترجمة تطلعاتهم واحتياجاتهم في مجال البناء والتنمية.
رافق فخامة الاخ الرئيس في هذه الزيارة الاخ / عبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department