الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور عدد من السدود والحواجز المائية بمحافظة صنعاء

اليوم:  8
الشهر:  أغسطس
السنة:  2003

قام فخامة الاخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية صباح اليوم بجولة تفقدية لبعض السدود والحواجز المائية بمحافظة صنعاء.. اطلع خلالها على كمية المياه التى تجمعت فيها من جراء هطول الامطار التى من الله سبحانة وتعالى بها على بلادنا في اليومين الماضيين حيث زار فخامة الاخ الرئيس سد (سر شعب) الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 620 الف متر مكعب وبلغت تكلفة انشائه 40 مليون ريال على نفقة الدولة.
بعد ذلك زار سد /غيمان/ الذي يتسع لسبعمائة وخمسين الف متر مكعب وتم انشاؤه بتكلفة مائة وخمسة ملايين ريال على نفقة الدولة .
كما زار فخامة الاخ الرئيس سد (اللُجمة) خيران الذي تبلغ سعته التخزينية من المياه 320 الف متر مكعب وبلغت تكلفة انشائه خمسة وثلاثين مليون ريال على نفقة الدولة .
وزار ايضا سد براش دار الحيد الذي تبلغ سعته التخزينية من مياة الامطار360 الف متر مكعب وانشىء على نفقة الدولة بمبلغ واحد وثلاثين مليون ريال. وقد ابدى فخامة الاخ الرئيس على عبد الله صالح ارتياحه الكبير لنتائج الجهود المبذولة من قبل وزارة الزراعة والري لتنفيذ السدود والحواجز المائية في مختلفة مناطق الجمهورية بوتيرة عالية وباساليب حديثة ومتطورة تحقق الاهداف والغايات المنشودة في اطار التوجة العام للدولة في انشاء المزيد من السدود والحواجز المائية للاستفادة من مياة الامطار في تغذية المياه الجوفية ..
وفي تأمين ما تحتاجة المساحات المزروعة من المياه.. ووجة فخامة الاخ الرئيس الجهات المختصة بازالة الاكتاف في كل من سد(اللُجمة) بخيران.. وسد (سرشعب) بوادي الاجبار.. وكذلك استكمال مشروع الطريق الذي يربط قرى وعزل بنى بهلول. . ألى جانب انشاء مدرسة للتعليم الاساسي في المنطقة . هذا وقد عبر الاخوة المواطنون في المناطق التى قام فخامة الاخ الرئيس بزيارة السدود فيها عن ترحيبهم بفخامته وتقديرهم واعزازهم الكبيرين باهتمامه البالغ بمناطقهم وكل مناطق الجمهورية وتلبيته احتياجاتها من المشاريع الخدمية الضرورية في مختلف المجالات.
رافق فخامة الاخ الرئيس في هذه الزيارات الاخ احمد اسماعيل ابو حورية عضو مجلس النواب.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department