الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي عدد من المسؤولين الفرنسيين

اليوم:  26
الشهر:  يونيو
السنة:  2003

استقبل فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته اليوم بباريس السيد/ أندريه باران/ المستشار السياسي للرئيس الفرنسي جاك شيراك .
حيث جرى في المقابلة بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها, كما جرى استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة, والمستجدات الإقليمية والدولية وفي طليعتها التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأوضاع في العراق والدور الذي ينبغي ان يضطلع به الاتحاد الأوروبي في الدفع بعملية السلام في المنطقة, والجهود المبذولة لتنفيذ خارطة الطريق بالإضافة الى القضايا المتصلة بجهود مكافحة الإرهاب.
كما استقبل فخامة الأخ/الرئيس في مقر أقامته السيد / رونو موز وليير/ وزير الدولة للشئون الخارجية الفرنسي وخلال المقابلة جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرهاكما جرى بحث القضايا والتطورات العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة الى الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب من جانبه أشاد الوزير الفرنسي بما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون بين بلادنا وفرنسا, من تطور مضطرد .
مشيرا الى تطابق مواقف البلدين إزاء مجمل التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية , مشيدا بما حققته اليمن من جهود في مجال مكافحة الإرهاب
كما عبر عن إعجابه بالنجاحات التي حققتها بلادنا في مجال التنمية والديموقراطية وجهود التخفيف من الفقر , مؤكدا دعم فرنسا لتلك الجهود وحرصها على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية و مجالات التعاون المشترك بين البلدين وفي مختلف المجالات و على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها .
وحضر المقابلة الأخوان / الدكتور / أبو بكر القربي / وزير الخارجية وعبدالله البشيري / وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية و محمد باسلامة سفير بلادنا لدى فرنسا .
كما استقبل الأخ/الرئيس في مقر أقامته / جون باول باربير/ المدير التنفيذي لشركة / طومسون/ الدولية ورئيس القطاع الدولي للشركة ، حيث جرى بحث مجالات التعاون بين اليمن والشركة وسبل تطويرها بالإضافة الىما تقوم به الشركة من إعمال وأنشطة في بلادنا وخاصة في مجال الاتصالات والرادارات



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department