الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء فلسطين السابق سلام فياض

اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2014

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة في اليمن ومستجداتها وتطوراتها و كذا النجاحات التي حققها مؤتمر الحوار الوطني الشامل بمخرجاته التي تمثل منظومة جديدة للحكم الرشيد والمشاركة الواسعة في المسئولية والثروة والسلطة من خلال نظام اتحادي مكون من ستة أقاليم يهدف في المقام الأول الى الاشراف الإداري عن قرب لإحداث نهضة وتطور يلبي مطالب الناس بمختلف حاجياتهم والخدمات المختلفة خاصة الكهرباء والمياه والصحة العامة والتربية والتعليم والأمن و يمكن من محاصرة الفساد وتجفيف منابعه.

ورحب الأخ الرئيس بانضمام سلام فياض كخبير دولي مشهود له وقال " سنتعاون جميعا من اجل معالجة الازمات الاقتصادية والأمنية خاصة وان الازمة السياسيه قد تلاشت بفعل نجاح الحوار والتقاء كل القوى السياسيه في بوتقة واحدة والاتفاق على تلك المخرجات الوطنية التي ترسم معالم المستقبل الجديد".

واعتبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي خروج اليمن منتصرا من تلك الازمات التي تراكمت منذ ما يزيد عن نصف قرن مفخرة كبيرة ليس لليمن ولكن من اجل السلم والآمن الدوليين.

وفي اللقاء عبر سلام فياض عن اعتزازه بهذا اللقاء.. وقال "شرف عظيم ان أكون معكم يا فخامة الرئيس وسنعمل بكل الجهد وتوظيف خبراتنا ومعارفنا بشؤون التنمية والاقتصاد والاستثمار على مختلف مستوياته وسنكون انشاء الله عند حسن الظن وبما يخدم اليمن والأهداف النبيلة والعظيمة التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني الشامل".

واشار فياض الى ان المشاريع الاستراتيجية مثل تحلية المياه وتوليد الكهرباء وبما يوفر الحاجة للناس ستأخذ وقتها الكافي وسنعمل باهتمام على تنفيذ المشاريع التحويلية الصغيرة التي يحتاج اليها الناس سريعا من اجل احداث نقلة نوعية خدمية واقتصادية وسنوظف الموازنات والمساعدات وبما يوازي الإنتاج والعمل في المجالات المختلفة.

وأكد ان الحضور الدولي القوي والمساعدات والمنح المرصودة لليمن يمكن ان تحدث فعلا النقلة النوعية المطلوبة.

وقال " نحن الان بصدد تقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات وبما يؤكد المصداقية في العمل والتوجه الصادق نحو احداث التغييرات في اليمن بكل ما نملك من قدرات وتوظيف كافة الموارد المشار اليها لتحقيق ذلك".

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department