الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية الكندية

اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2014
وبعد ان رحب بهم الأخ الرئيس اعرب عن سعادته لهذا اللقاء.. لافتا الى ان العلاقات اليمنية الكندية علاقات متينة وتاريخية واستعرض جمله من القضايا المتصلة بمهام المرحلة الانتقالية وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 ووصولا الى الحوار الوطني الشامل الذي حقق نجاحات منقطعة النظير وخرج بوثيقة وطنية جامعة ترسم معالم المستقبل الجديد بمتطلباته العصرية لمواكبة حداثة القرن الواحد والعشرين وعلى أساس النظام الاتحادي الذي يمثل اشرافا إداريا عن قرب من خلال تشكل قيادات الأقاليم من اجل النهوض بمستوى المعيشة للإنسان اليمني الذي خنقته المركزية ووقفت حائلا دون تحقيق متطلبات التطوير والنهوض في مختلف البنى التحتية وغيرها الى جانب التدني الاقتصادي.
 
 وأشار الأخ الرئيس الى ان المرحلة القادمة ستكون فاتحة خير وبركة من خلال الحكم الرشيد والمشاركة في المسئولية والثروة والسلطة والنظام الاداري الحديث والقريب من هموم وتطلعات الجماهير..مؤكدا ان صفحة الماضي ستطوى الى الابد وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن المعاصر وهو ما انتظره الشعب طويلا .
 
 ونوه الأخ الرئيس الى معاناة الشعب خلال مرحلة التشطير وما حدث بعد قيام الجمهورية اليمنية في 22 من مايو وما تلاها من مماحكات ومكايدات أدت الى حرب صيف 94 التي تركت هي الأخرى الاما وجروح لم تلتئم ونحاول اليوم معالجة تلك الالام وما خلفته على مختلف المستويات.
 
 واستعرض جملة من القضايا المتصلة بالبطالة والشباب والشؤون الاقتصادية من مختلف الجوانب ووجه الدعوة لشركة كنديان نكسون بالعودة للعمل في المجال النفطي وسيتم إعطائها الامتيازات اللازمة.. مشيدا بما تقدمه الشركة من خبرات وقدرات عالية المستوى.
 
 كما وجه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الدعوة الى الشركات الكندية للاستثمار في اليمن بمختلف المجالات ..مشيرا الى ان مؤتمر اصدقاء اليمن سينعقد الشهر الجاري في الرياض ، داعيا الحكومة الكندية لحضور المؤتمر..
 
 واشار الأخ الرئيس الى ان اليمن بحاجة لدعم المجتمع الدولي من اجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .
 
 وفي اللقاء عبر مدير عام دائرة الشرق الأوسط والمغرب بوزارة الخارجية الكندية عن تقديره البالغ للاخ الرئيس لإتاحة هذا اللقاء الطيب ..ناقلا تحيات الحكومة الكندية إليه .
 
 واكد ان كندا تدعم اليمن وستقدم المزيد من الدعم على مختلف مستوياته .
 
 وقال " اننا فخورين بكم يا فخامة الرئيس لانكم واجهتم تحديات كبيرة واستطعتم الخروج برؤية مستقبلية يتطلع اليها الشعب اليمني "..مؤكدا انه سينقل الى القيادة السياسية في بلادة كل ما أشار اليه الأخ الرئيس في اطار تطوير العلاقات اليمنية الكندية.
 
 حضر اللقاء سفير كندا غير المقيم لدى اليمن توم ماكدونالد والسكرتير الأول بالسفارة الكندية رام كمينيني والقنصل الفخري لكندا بصنعاء عبدالملك على زبارة.
 
 سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department