الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2003

عقد مجلس الدفاع الوطني اجتماعاً اليوم برئاسة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وحضور الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية .
حيث جرى الوقوف امام العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول اعماله والمتصلة بالتنمية وتعزيز مسيرة البناء الوطني وتعزيز القدرة الدفاعية والامنية لبلادنا  .
كما جرى مناقشة التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية في ضوء تطورات الاوضاع في المنطقة والاجراءات اللازمة التي ينبغي اتخاذها لمواجهة تداعياتها المحتملة .
كما بحث المجلس العديد من القضايا والموضوعات الخاصة بجهود البناء النوعي والتحديث المتطور لقواتنا المسلحة والامن والارتقاء بمستوى منتسبيها معيشياً وتجهيزاً واعداداً وبما يعزز القدرة الدفاعية لبلادنا ويمكن قواتنا المسلحة والامن من اداء واجباتها بكفاءة واقتدار وتحت مختلف الظروف .
واتخذ المجلس بهذا الصدد العديد من القرارات الكفيلة بتعزيز جهود البناء النوعي الحديث لقواتنا المسلحة والاخذ باحدث التقنيات في مجال التجهيزات العسكرية المتطورة  .
كما استمع المجلس الى تقرير الخطة الامنية وخطة الانتشار الامني في كافة مديريات الجمهورية وانشاء مناطق امنية جديدة
واقر المجلس العمل بالخطتين وبما يكفل تعزيز اجهزتنا الامنية ورفدها بالامكانات البشرية والمادية اللازمة وتوسيع نطاق الانتشار الامني وتعزيزه في كافة مناطق الجمهورية وتوفير الوسائل والتجهيزات المطلوبة وبما من شأنه ترسيخ جوانب الامن والاستقرار والسكينة العامة في المجتع وباعتبار ان الامن هو رديف التنمية وحيث لاتنمية دون أمن  .
واكد مجلس الدفاع الوطني على الاهتمام بالقوات البحرية وخفر السواحل وتعزيز دورهما في حماية الشواطىء والجزر والمياه الاقليمية وحماية الثروة السمكية كثروة وطنية ومورد اقتصادي هام .
ووقف المجلس امام قضايا الاستثمار واكد الاهتمام بتشجيع الاستثمارات في بلادنا وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها وتوجيهها نحو المجالات الانتاجية المفيدة التي تكفل عائدات مجزية وتستوعب اكبر قدر من العمالة وتحقق الفائدة المشتركة للطرفين منوهاً بما يتضمنه قانون الاستثمار من مزايا وتسهيلات وضمانات وفرص لتشجيع المستثمرين سواء كانوا وطنيين أم عرب أم أجانب  .
واكد المجلس الاهتمام بالثروات الوطنية وفي مقدمتها النفطية والغازية والمعدنية والتوسع في نشاطات الاستكشاف والتنقيب واقامة المشاريع النفطية والغازية والمعدنية والصناعات المرتبطة بها وبما يكفل الاستفادة المثلى من تلك الثروات وخدمة الاقتصاد الوطني ومسيرة التنمية وناقش المجلس العديد من القضايا والموضوعات الاخرى المدرجة على جدول اعماله واتخذ ازائها القرارات المناسبة



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department