الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يدشن مشروع محطة حزيز لتوليد الكهرباء بأمانة العاصمة

اليوم:  1
الشهر:  فبراير
السنة:  2003

دشن فخامة الاخ الرئيس /علي عبدالله صالح/ رئيس الجمهورية اليوم المرحلة الأولى من مشروع محطة حزيز لتوليد الكهرباء بأمانة العاصمة بقدرة ثلاثين ميجاوات ، كما وضع حجر الاساس للمرحلة الثانية من المشروع بقدرة ستين ميجاوات  .
وكان في استقباله الاخوة المهندس يحيى الأبيض /وزير الكهرباء والمياه والمهندس عبدالمعطي الجنيد / مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء والمهندس جمال الخولاني/ امين عام المجلس المحلي لامانة العاصمة صنعاء والمهندسون والعاملون في المشروع وجمع غفير من المواطنين من ابناء حي نادي الفروسية بأمانة العاصمة .
وفور وصوله قام الاخ الرئيس بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية عن المرحلة الاولى للمشروع والتي تشمل توليد طاقة كهربائية بقدرة ثلاثين ميجاوات ، ثم قام بوضع حجر الاساس للمرحلة الثانية للمشروع والتي تشمل تعزيز القدرة الكهربائية في امانة العاصمة بقدرة ستين ميجاوات
و طاف الاخ الرئيس بأقسام المحطة واستمع الى شرح عن مكونات المشروع الذي يهدف الى معالجة العجز في امداد الطاقة الكهربائية في العاصمة صنعاء وزيادة قدرات التوليد وتعزيز المنظومة الكهربائية وتحسين الجهد الكهربائي بالعاصمة والحد من الفاقد الكهربائي والتخفيف من الاختناقات في منظومة التوزيع في العاصمة صنعاء ويتكون المشروع من محطة توليد /ديزل / بقدرة ثلاثين ميجاوات ومبني للمولدات مع جميع التجهيزات الملحقة به للوحدات الست ومبنى الورشة والمخازن وغرفة التحكم والتشغيل الآلي بالإضافة إلى بناء خزانات وقود سعة 1500 متر مكعب وبناء 6 محولات قدرة كل واحد منها 8 ميجا فولت أمبير ، ويتضمن المشروع محولات مساعدة لتغذية الخدمات العامة للمحطة ولوحدة التحكم والتزامن والتشغيل الآلي للمحطة بالإضافة إلى 6 لوحات تشغيل مع الأجهزة الآلية ونظام الإنذار للوحدات الست للتشغيل  ، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع أثنين مليار وتسعمائة وسبع وخمسون مليون وثلاثمائة وأربعة وخمسون ألف ريال . كما تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الثانية أربعة وأربعون مليون دولار أمريكي تقريبا  .
وقد قام الأخ الرئيس بزيارة إلى غرفة السيطرة والتحكم حيث أدار أزرار التشغيل إيذانا بتدشين المشروع رسميا .
وسجل الأخ الرئيس كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بتدشين هذا المنجز التنموي الهام الذي يضاف إلى سلسلة المنجزات التنموية التي يشهدها الوطن لخدمة التنمية وتسريع وتائرها .
مشيرا إلى ما ستضيفه هذه المحطة من تحسين إلى قدرات التوليد الكهربائي ضمن الشبكة الكهربائية العامة مؤكدا على أهمية وجود نظرة استراتيجيه بعيدة المدى لإنجاز المشاريع وفي مقدمتها مشاريع الطاقة ومنها مشروع المحطة الكهربائية الغازية في مأرب
معبرا عن تقديره وشكره للجهود التي يبذلها المسئولون والعاملون في وزارة الكهرباء ومؤسساتها من أجل إنجاز هذه المحطة التي افتتحت اليوم وغيرها من المحطات الكهربائية معبرا عن تطلعه في بذلهم المزيد من الجهود في هذا المجال .
كما وجه فخامة الأخ الرئيس بسرعة إنجاز مشروع المحطة الكهربائية الغازية في مأرب بقدرة توليد سبعمائة ميجاوات منوها إلى أهمية إنجاز هذا الاستراتيجي الهام وبما يخدم أهداف التنمية وغايات التنمية  . وحث الوزارة على سرعة إنجاز المرحلة الثانية من مشروع محطة حزيز لتوليد الطاقة الكهربائية وبما يلبي احتياجات المواطنين في هذا الجانب بأمانة العاصمة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department