الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يؤكد عمق العلاقات التاريخية اليمنية الصينية

اليوم:  29
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2013

وأشار رئيس الجمهورية خلال مقابله أجرتها القناة التلفزيونية الصينية المركزية ، إلى الموقف المشرف لجمهوريه الصين الشعبية تجاه اليمن عندما نشبت الأزمة مطلع العام ٢٠١١م .. واصفا ذلك الموقف بالإيجابي والبناء حيث وقفت الصين إلى جانب اليمن وخروجه من الأزمة والظروف الصعبة إلى واحة الاستقرار والأمن وتجنب الحرب الأهلية.

وقال رئيس الجمهورية أن سفير الصين كان له نشاط حيوي ومقبول لدى كل القوى السياسية وكان يتنقل من مكان إلى آخر من اجل تقريب وجهات النظر بين الفرقاء والقوى السياسية والمجتمعية .

وأضاف أن جمهورية الصين الشعبية دولة كبرى ومحوريه وعلي الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والطبية وغيرها .

وتطرق الأخ الرئيس إلى طبيعة المساعدات الصينية لليمن والتي كانت مبكرة منذ خمسين عاما في مختلف المجالات وفي مقدمتها طريق الحديدة صنعاء وطريق عدن حضرموت .

وأشار إلى أن تلك المساعدات كانت تشمل اليمن بشطريه قبل الوحدة المباركة عام ١٩٩٠ وكان لها الأثر البالغ والأهمية الاستثنائية .

ولفت إلى أن زيارته للصين ستتمحور حول تطوير علاقات الصداقة بين البلدين والعمل من اجل إقامة العديد من المشاريع الحيوية وأهمها توليد الطاقة الكهربائية بالفحم الحجري والغاز وعدد من الموضوعات والقضايا .

واستعرض الأخ الرئيس جملة من الموضوعات التي سيتم بحثها والشراكة فيها، كما تناول عددا من القضايا المتصلة بمنجزات المرحلة الانتقالية وتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وما عانته اليمن من الإرهاب العابر للحدود والقارات .

ونوه إلى أن اليمن كانت من أكثر الدول التي تضررت جراء الإرهاب على المستوى الاقتصادي والأمني والسياسي.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department