الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة تفقدية لمعسكر طارق

اليوم:  12
الشهر:  يناير
السنة:  2003

قام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم بزيارة الى معسكر طارق  . حيث تفقد أحوال الضباط والصف والجنود في المعسكر وأطلع على سير برامج التدريب والتأهيل والدورات التدريبية التي تجري في المعسكر في مختلف التخصصات العسكرية .
وقد تحدث الاخ الرئيس الى الاخوة افراد المعسكر حيث حثهم على مضاعفة جهودهم في مجالات التدريب والتأهيل والتحصيل العلمي . وأشاد الاخ الرئيس بالروح المعنوية العالية لدى أفراد المعسكر والمهارات الرفيعة التي اكتسبوها ، مشيراً الى ماقطعته قواتنا المسلحة والامن من أشواط متقدمة على درب بنائها وتحديثها وتعزيز قدراتها . مؤكداً الاهتمام بالبناء النوعي المتطور قبل الكم . مشيراً الى الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل العسكري الحديث وإكساب المقاتلين المعارف والعلوم العسكرية الحديثة والمهارات والخبرات القتالية العملية وبما يعزز من قدراتهم على أداء واجباتهم بكفاءة وتحت مختلف الظروف  .
وقام الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بزيارة الى مشروع أكاديمية العلوم العسكرية الذي يجري انشأوه حالياً وكان في استقباله الاخ العميد الركن عبدربه احمد القشيبي مدير كلية القيادة والاركان والعميد الركن محمد علي سعيد مدير دائرة الاشغال العسكرية والمهندسين العاملين في المشروع  .
حيث اطلع الاخ الرئيس على سير العمل الجاري وطاف بالمباني والمنشأت والمرافق التابعة للأكاديمية واسمتع الى شرح عن مكونات المشروع والتجهيزات المختلفة فيه وحيث يتكون المشروع من العديد من المباني الادارية والمنشئات التعليمية والمرافق التابعة لها ومنها مكاتب للإدارة وصالات للاجتماعات وقاعات دراسية تتسع لحوالي خمسمائة شخص بالاضافة الى صالة مركزية كبرى تتسع لحوالي الف شخص وصالة أخرى تتسع لحوالي مأتي شخص  . ويشمل مشروع الاكاديمية العسكرية على عدد من المعامل الدراسية ومنها معمل للغات ومعمل للكمبيوتر بالاضافه الى المرافق الخدمية الاخرى والتجهيزات الفنية الحديثة وتمثل إكاديمية العلوم العسكرية صرحاً علمياً شامخاً يضاف الى الصروح العلمية لقواتنا المسلحة لاعداد منتسبيها وفي أطار الاهتمام الكبير والجهود الاولوية التي يبذلها فخامة الاخ رئيس الجمهورية من أجل تعزيز مسيرة البناء والتحديث لقواتنا المسلحة وإعداد منتسبيها الاعداد العلمي والعسكري المتطور المواكب لمختلف التطورات في مجال العلوم العسكرية والبناء العسكري الحديث .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department