الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

قمة يمنية - ايطالية في مقر رئاسة الوزراء الايطالية

اليوم:  26
الشهر:  نوفمير
السنة:  2004

عقد فخامة رئيس الجمهورية على عبدالله صالح والسيد /سيلفيو برلسكوني/ رئيس الوزراء الإيطالي جلسة مباحثات رسمية في مبنى رئاسة الوزراء الإيطالية، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين.
كما استعرض الجانبان التطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي طليعتها التطورات الأوضاع الراهنة في فلسطين والعراق والسبل الكفيلة بتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة، والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الارهاب، بالإضافة إلى الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي.
وخلال اللقاء نوه الأخ الرئيس بالعلاقات اليمنية- الايطالية مشيراً إلى أنها علاقات قديمة وتاريخية تمتد إلى أكثر من /76/ عاماً .. وأكد الحرص على تعزيز تلك العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات .. مثمناً لإيطاليا مساعدتها لجهود التنمية والتخفيف من الفقر وكذا التعاون في مجال خفر السواحل.
كما استعرض الأخ الرئيس الجهود التي بذلتها بلادنا في مجال مكافحة الارهاب والنجاحات التي حققتها في هذا الجانب .. وأشاد فخامته بمواقف إيطاليا الداعمه لليمن في مختلف المجالات .. مؤكداً على أهمية الدور الأوروبي إلى جانب الدور الأمريكي لإقناع /اسرائيل/ بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. مشيراً بأن ذلك هو الذي سيحقق الاستقرار والسلام في المنطقة ويعزز من الجهود الدولية في مجال مكافحة الارهاب.. مجددا التأكيد على أن القضاء على الإرهاب لا يتم من خلال الحملات العسكرية فحسب، ولكن من خلال العمل السياسي والعمل الاستخباري.
كما أكد الأخ الرئيس على أهمية إيجاد استقرار في العراق وإيقاف نزيف الدم الجاري هناك .. مؤكداً على أهمية مشاركة كافة القوى والفئات السياسية والاجتماعية في العراق في الانتخابات المقرر إجراؤها هناك ، والعمل من أجل الحفاظ على سيادة العراق واستقلاله واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه.
كما أشار فخامته إلى أهمية دعم القيادة الصومالية الجديدة في جهودها الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في الصومال وبناء مؤسسات الدولة الصومالية..
وجدد الأخ الرئيس ترحيبه بالاستثمارات الإيطالية في اليمن، خاصة في المجال السياحي والصناعي والمنطقة الحرة بعدن .
من جانبه رحب رئيس الوزراء الايطالي بالأخ الرئيس في زيارته لايطاليا، مشيراً بأنها سوف تفتح آفاقاً جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين.. مؤكداً اهتمام ايطاليا باليمن، ووجود فرص عديدة لتطوير التعاون وجذب الاستثمارات الإيطالية وخاصة في المجال السياحية.. مشيراً بأن الإيطاليين ينظرون بإعجاب إلى اليمن كبلد سياحي وتاريخي وثقافي، إلىجانب ما انتهجه اليمن من تجربة ديمقراطية.
وفيما يتعلق بالأوضاع في المنطقة أكد السيد / برلسكوني/ حرص ايطاليا على الدفع بجهود إحلال السلام في المنطقة.. مشيراً بأن ذلك يصب في مصلحة الجميع ويزيل المشاكل التي خلقها الصراع العربي الإسرائيلي، ويعزز من فرص الحوار والتفاهم بين الحضارتين الغربية والإسلامية.. كما أكد اهتمام إيطاليا بتحقيق الاستقرار في العراق وإجراء الانتخابات الديمقراطية من أجل بناء عراق ديمقراطي حر ومستقل.
حضر المقابلة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الأخ الرئيس وسفير اليمن لدى ايطاليا، ومن الجانب الإيطالي نائب وزير الداخلية وعدد من المسئولين الايطاليين والسفير الايطالي بصنعاء .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department