الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يبحث مع بابا الفاتيكان العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية وجهود تحقيق السلام في المنطقة

اليوم:  26
الشهر:  نوفمير
السنة:  2004

قام فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بزيارة إلى دولة الفاتيكان, حيث التقى بقداسة البابا يوحنا بولس الثاني, بابا الفاتيكان.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين بلادنا والفاتيكان وكذا التطورات الإقليمية والدولية وجهود تحقيق السلام في المنطقة بالإضافة إلى الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب .
وقد رحب البابا خلال اللقاء بفخامة الأخ الرئيس والوفد المرافق له في زيارته للفاتيكان, وقال أشكركم على مشاعركم الأخوية الطيبة الذي عبرتم عنها باسم الشعب اليمني.
وأضاف البابا: " إن مرحلة عدم الاستقرار الراهنة في منطقة الشرق الأوسط تدعوني لحث كل الرجال والنساء الخيرين من ذوي الإرادة الطيبة من أجل مكافحة الإرهاب والعمل بأقصى الجهود من أجل السلام وتحقيق العدالة, وهذا لا يمكن أن يتأتى إلا من خلال إدارك الشعوب للحاجة المستمرة الى التسامح والتفاهم المتبادل, وفي هذا الخصوص فإني أشجعكم في جهودكم الهادفة إلى تعزيز روح الحوار الصريح والمفتوح والتسامح بين مختلف الأديان والشعوب في الجزيرة العربية, وأدعو من الأعماق الله العلي القدير أن يمنحكم والشعب اليمني كل السلام والاطمئنان والاستقرار والازدهار" .
من جانبه أشاد فخامة الأخ الرئيس بدور البابا في خدمة السلام العالمي وإنهاء الحرب الباردة من خلال زيارته التاريخية إلى بولندا, وقال أننا حريصون على تعزيز العلاقات مع الفاتيكان.
وأكد فخامة الاخ الرئيس بأن اليمن بلد يؤمن بالتعايش السلمي وبالحوار بين الديانات والثقافات والحضارات وانه ليس لديه تعصب ضد أي ديانه.. داعياً الى ضرورة تعايش الجميع بسلام ودون تعصب او كراهية .
كما التقى فخامة الأخ رئيس الجمهورية وزير خارجية الفاتيكان حيث جرى بحث العلاقات بين بلادنا والفاتيكان واستعراض العديد من القضايا والتطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والقضايا المتصلة بجهود تحقيق السلام العالمي ومكافحة الإرهاب .
وقد اشاد وزير خارجية الفاتيكان بدور اليمن في خدمة الأمن والسلام الإقليمي وما حققته من نجاحات في مجال مكافحة الإرهاب , مؤكداً بأن الفاتيكان يقدر لليمن مواقفها في خدمة السلام العالمي والتعايش بين الشعوب والأديان وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة .
رافق الأخ رئيس الجمهورية خلال الزيارة الإخوة سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية، وأحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي, والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية , والدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية , والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة , وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية , ومحمد عبدالله القاضي عضو مجلس النواب, ويحيى الأبيض سفير بلادنا لدى الفاتيكان.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department