الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة الكينية

اليوم:  14
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2004

وصل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم، إلى العاصمة الكينية نيروبي على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الصومالي الجديد عبدالله يوسف احمد .
وكان في استقباله، السيد /ميدي اووري نائب الرئيس الكيني وشيرو علي مواكويري وزير الخارجية، ونجيب قلالة الوزير في مكتب نائب الرئيس الكيني،وعدد من المسئولين الكينيين، والاخ السفير على عاطف القائم بأعمال سفارة بلادنا في نيروبي وأعضاء السفارة وقيادات وأعضاء الجالية اليمنية في كينيا.
وقد جرى لفخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار نيروبي استقبال رسمي كبير،حيث اصطحب نائب الرئيس الكيني فخامة الاخ الرئيس الى منصة الشرف، وعزفت الموسيقىالعسكرية السلامين الوطنيين للبلدين الصديقين .
وقد أدلى فخامة الأخ الرئيس بتصريح لوسائل الاعلام المختلفة قال فيه: "يسعدني أن أشارك اليوم، على رأس وفد الجمهورية اليمنية في حفل تنصيب الأخ الرئيس عبدالله يوسف أحمد الرئيس المنتخب لجمهورية الصومال الشقيقة، والذي نتمنى له التوفيق والنجاح في تولي مهامه وقيادة مسيرة الصومال خلال الفترة المقبلة نحو ما يلبي آمال وتطلعات الشعب الصومالي الشقيق في الأمن والاستقرار والسلام، وإعادة بناء الصومال ومؤسسات دولته. إننا في الجمهورية اليمنية تربطنا بالصومال روابط أخوية متينة وتاريخية، ويهمنا دوماً أن يستقر هذا البلد ويستعيد عافيته، وبهذه المناسبة نؤكد موقفنا الثابت في دعمه والوقوف إلى جانب الشعب الصومالي الشقيق في كل ما من شأنه الحفاظ على الصومال وأمنه واستقراره واستقلاله ووحدته.
وإنها لمناسبة ندعو فيها القيادات الصومالية للالتفاف حول الرئيس الجديد المنتخب ودعم جهوده من أجل الخروج بالصومال من المحنة التي عاشها نتيجة الصراعات التي سادت خلال الفترة الماضية وبناء صومال جديد متعاف آمن ومستقر وديمقراطي.. كما نجدد الدعوة للدول العربية والمجتمع الدولي إلى تقديم المساعدات اللازمة والعاجلة لتمكين الحكومة الصومالية من إعادة إعمار الصومال وبناء مؤسسات دولته، بما يمكن الصومال من استعادة دوره الفاعل في القرن الإفريقي ومحيطه العربي وخدمة الاستقرار والسلام في المنطقة.
وكان فخامة الاخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية، قد غادر صنعاء في وقت سابق اليوم, لحضور مراسم تنصيب الرئيس الصومالي الجديد عبدالله يوسف أحمد المنتخب من قبل البرلمان الصومالي المؤقت البالغ عددهم 275عضوا, يرافقه وفد رفيع المستوى يضم الإخوه سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية، وعبدالله البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية، وعلي منصور رشيد نائب رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي .
وكا ن في مقدمة مودعيه الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والإخوه اللواء عبدالله على عليوه وزير الدفاع، واللواء دكتور رشاد محمد العليمي وزير الداخلية، واللواء ركن غالب مطهر القمش رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department