الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

زار مصنع الملابس الجاهزة.. رئيس الجمهورية يدعو المستثمرين إلى قامة مشاريع إنتاجية مجدية تخدم الاقتصاد الوطني

اليوم:  13
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2004

زار فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم مصنع الملابس الجاهزة بصنعاء التابع للشركة اليمنية للصناعات النسيجية المحدودة .
وكان في استقباله الأخ علي الكحلاني مدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية ونبيل عبدالله الرجوي مدير عام المصنع ، وقد طاف الاخ الرئيس بأقسام المصنع الذي يوفر فرص عمل لأكثر من خمسة آلاف عامل وعاملة.
ويحتوي المصنع على قسم الملبوسات وقسم الأنسجة والقماش وتوجد به العديد من الخطوط الإنتاجية ومنها خط إنتاج الأقمشة المصنوعة وخط إنتاج النسيج المختلفة والملبوسات الشعبية وخط إنتاج الأقمشة متعددة الألوان بالإضافة إلى معمل الخياطة الذي يحتوي على أكثر من ستمائة ماكينة خياطة حديثة ويعمل فيه حوالي ثلاثة آلاف عامل وعاملة في ورديتين.
ويقوم المصنع بتوفير احتياجات القوات المسلحة والأمن بجميع المستلزمات من البدلات والألبسة العسكرية بالإضافة إلى إنتاج الألبسة المدرسية والرياضية ويلبي احتياجات القطاعات الصحية والمهنية والخدماتية المتعددة من الألبسة القطنية والقماش والشاش الطبي . بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات المنزلية والفندقية وبمختلف الأقمشة والتصاميم وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع خمسة آلاف متر يوميا وبلغت تكلفة المصنع ملياري ريال .
وقد عبر الأخ الرئيس في كلمة له في سجل الزيارات عن ارتياحه لما شاهده في المصنع من إنتاجية جيدة وما يوفره من فرص عمل كثيرة للعاملين مؤكدا تشجيع الدولة لإقامة مثل هذه المشاريع الإنتاجية المفيدة وما تتميز به من جودة قادرة على المنافسة مع المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج مؤكدا على ضرورة ان تستفيد الجهات المعنية من منتجات المصنع وبحيث يتم الاستغناء عن استيراد السلع المماثلة التي يمكن توفيرها في مثل هذا المصنع وغيره وبما يخدم الاقتصاد الوطني .
ودعا فخامته رجال الأعمال والمستثمرين إلى إقامة مثل هذه المشاريع الإنتاجية المجدية التى تستوعب اكبر عدد ممكن من العمالة وتحقق ربحية جيدة للمستثمرين وتخدم الاقتصاد الوطني .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department