الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

فيما تحيي وزارة الثقافة ذكرى والدتهما .. رئيس الجمهورية يلتقي ابنتا الكاتبة الفرنسية كلوديا فايان

اليوم:  10
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2004

استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم /لوسي فوبيه ، و ايليز سيبفاك ، ابنتا الكاتبة والطبيبة الفرنسية كلوديا فايان مؤلفة كتاب "كنت طبيبة في اليمن" واللتين تزوران بلادنا حالياً للمشاركة في مناسبة احياء ذكرى والدتهما التي تقيمها وزارة الثقافة والسياحة .
وقد اشاد الأخ الرئيس بالدور الذي لعبته الكاتبة والطبيبة كلوديا فايان في التعريف باليمن وتقديم الخدمات الانسانية لابناء الشعب اليمني اثناء اقامتها في اليمن .. مشيراً الى ما احتواه كتابها الشهير "كنت طبيبة في اليمن" من رصد واقعي دقيق للحياة البائسة التي عاشها شعبنا في ظل تسلط حكم الكهنوت الامامي العنصري المتخلف وحيث كانت كلوديا فايان شاهدة حال على ذلك الواقع المؤلم كما اشاد بالخدمات الانسانية الجليلة التي قدمتها في معالجة المرضى من ابناء شعبنا اثناء تلك الفترة السوداء التي ساد فيها الجهل والمرض والفقر وفتكت الامراض المختلفة بالمواطنين . واوضح فخامة الرئيس أن ابناء شعبنا اليمني يحملون لهذه الطبيبة الانسانية مشاعر عميقة من الاحترام والتقدير ويعترفون بالجميل الذي اسدته الى اليمن .
وعبرت ابنتا الكاتبة والطبيبة كلوديا فايان عن سعادتها بزيارة اليمن ومشاهدة ما حققه الشعب اليمني من تغيرات وتحولات عظيمة بعد ان فجر ثورته وازال من حياته ذلك الحكم الامامي الذي عانى في ظله الحرمان والبؤس والتخلف. كما عبرتا عن اعتزازهما وامتنانهما لما حظيت به والدتهما من تكريم واهتمام من قبل بلادنا ..مشيرتين الى الاعتزاز الكبير ومشاعر الود والصداقة التي ظلت تحمله والدتهما لليمن خلال فترة حياتها واعتزازها الذي لاحدود له بمنحها الجنسية اليمنية ..مشيرتين بان احياء ذكرى والدتهما وتكريمها هو تعبير عن الوفاء وتجسيد لعمق ومتانة علاقة الصداقة التي تربط بين الشعبين اليمني والفرنسي حضر المقابلة الأخ خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department