الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وفد الشركة اليمنية - السعودية للاسمنت

اليوم:  9
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2004

استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وفد الشركة اليمنية - السعودية للاسمنت برئاسة سمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس إدارة شركة اسمنت اليمامة السعودية رئيس مجلس إدارة شركة المراعي السعودية للألبان رئيس الاتحاد العربي للاسمنت .
حيث اطلع الوفد الاخ الرئيس على الخطوات التي تم اتخاذها لإنشاء مصنع اسمنت "باتيس" للاسمنت بمحافظة ابين بطاقة مليون طن سنوياً وبتكلفة تبلغ حوالي 165 مليون دولار بشراكة يمنية - سعودية.
كما جرى بحث مجالات وفرص الاستثمار في بلادنا ، حيث ابدى سمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عن رغبة المستثمرين السعوديين في الاستثمار في اليمن وفي مجالات متعددة ومنها في المجال الصناعي والزراعي والسياحي وغيرها .. مشيراً إلى أهمية التكامل وتعزيز الشراكة وتبادل المصالح بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والسعودي .
من جانبه جدد فخامة الاخ رئيس الجمهورية ترحيبه بالاستثمارات السعودية في اليمن .. مؤكداً بانها سوف تحظى بكل الرعاية والدعم ولما يحقق المصالح المشتركة وينمي من المنافع المتبادلة بين البلدين والشعبين الشقيقين .. موضحاً بان ما يعزز العلاقات السياسية المتطورة بين البلدين هو تشابك المصالح الاقتصادية التي توفر الحماية وتدفع بالعلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين نحو مجالات أوسع .. منوهاً بما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين من تطور مضطرد ونجاح منذ التوقيع على معاهدة جدة التاريخية التي فتحت أفاقا واسعة للانطلاق بالعلاقات نحو مجالات أكثر تقدماً لتلبية التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين الجارين .
حضر المقابلة الاخ الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية, وحميد عبدالله بن حسين الأحمر عضو مجلس النواب ومحمد بن مرداس القحطاني سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department