الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

بعد مباحثاته المثمرة مع رئيس الوزراءالبريطاني توني بلير.. رئيس الجمهورية يعود الى صنعاء

اليوم:  30
الشهر:  أغسطس
السنة:  2004

عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بسلامة الله وحفظه إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة إلى المملكة المتحدة ، أجرى خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وعدد من المسئولين البريطانيين تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية وغيرها ، بالإضافة إلى بحث العديد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الصراع العربي الاسرائيلي والتطورات الجارية في الاراضي الفلسطينية وفي العراق .
وكان في استقبال الأخ الرئيس بمطار صنعاء الدولي الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين .
وفي تصريح أدلى به فخامة الأخ الرئيس لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عند عودته عبر الأخ الرئيس عن ارتياحه لنتائج زيارته إلى المملكة المتحدة .. مؤكداً بأنها كانت ناجحة ومثمرة ، ومثلت بداية مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بين بلادنا وبريطانيا.
وقال بان البلدين عبرا عن حرصهما في التطلع للامام للدفع بمسيرة العلاقات بينهما نحو ما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والبريطاني.. وثمن الدعم الذي حظيت به بلادنا من قبل الحكومة البريطانية بزيادة المساعدة لدعم المسيرة التنموية والديمقراطية في اليمن .
كما جدد التأكيد على الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، داعياً المستثمرين البريطانيين للاستثمار في بلادنا ولما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين والشعبين.
وأعرب الاخ الرئيس مجدداً عن تطلعه في ان تلعب بريطانيا ومعها الاتحاد الأوروبي دوراً فاعلاً للدفع بمسيرة السلام في المنطقة بما يكفل تنفيذ خارطة الطريق وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department