الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير التنمية الدولي البريطاني.. وبريطانيا تتعهد بتقديم معونة لليمن بـ 55 مليون جنيه استرليني

اليوم:  25
الشهر:  أغسطس
السنة:  2004

استقبل فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمقر اقامته السيد / هلري بن / وزير التنمية الدولية البريطاني ، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها ، بالاضافة الى بحث الدعم وزيادة المساعدات البريطانية لمسيرة التنمية في بلادنا وجهود مكافحة الفقر والحد من البطالة، وكذا توسيع آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الاستثمارية والتبادل التجاري ، و تعزيز التعاون في مجال مكافحة الأرهاب .
وقد أشاد وزير التنمية الدولية البريطاني بالتجربة الديمقراطية واحترام حقوق الانسان في بلادنا ، وما حققته اليمن من خطوات في المجال التنموي ، وكذا في مجال مكافحة الأرهاب ، مؤكدا دعم بريطانيا وزيادة
المساعدات لبلادنا لمشاريع التنمية وجهود مكافحة الفقر .
وأشار إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها الأخ رئيس الجمهورية لبريطانيا في تطوير العلاقات وتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين .
من جانبه جدد الأخ رئيس الجمهورية ترحيبه بالاستثمارات البريطانية في بلادنا ، مشيرا بأنها سوف تحظى بكل الرعاية والاهتمام .
هذا و جرى التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية إعلان الشراكة اليمنية البريطانية ، بحضور فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وقد وقعها عن جانب بلادنا الدكتور / أبو بكر القربي وزير الخارجية ومن الجانب البريطاني السيد / هلري بن / وزير التنمية الدولية البريطاني.
وتنص الاتفاقية على تقديم معونة بمبلغ 27 مليون و 300 ألف جنية إسترليني للإسهام في المرحلة الثالثة من برنامج صندوق التنمية الاجتماعية وبرنامج البنك الدولي في مجال التعليم الأساسي ، وكذا تقديم 12 مليون و300 ألف جنيه إسترليني لبرنامج مكافحة الفقر ، و15 مليون جنيه في مجال تطوير التعليم الأساسي والإدارة التربوية في وزارة التربية والتعليم .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department