الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل الحريري ويبحث معه مجالات التعاون المشترك بين اليمن ولبنان

اليوم:  28
الشهر:  يوليو
السنة:  2004

استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاخ رفيق الحريري رئيس الوزراء بجمهورية لبنان الشقيق الذي يزور بلادنا حالياً .
وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها ولما فيه تحقيق مصالحهما المشتركة .
وقد اطلع الاخ الرئيس على نتائج المباحثات التي اجراها رئيس الوزراء اللبناني مع المسئولين في بلادنا والتي تناولت توسيع آفاق التعاون المشترك وتم خلالها التوقيع على 9 اتفاقات سواء في مجال النقل البحري أو البري والتعاون في المجال الضريبي والسياحة والصحة وصناعة الادوية وتنمية الصادرات والبنوك التجارية وانشاء لجنة مشتركة لرجال الاعمال . كما جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الاقليمية العربية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين والامة العربية وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق .قد نوه الاخ رئيس الجمهورية خلال المقابلة بمتانة العلاقات الاخوية التي تربط بين بلادنا ولبنان ، مؤكداً الحرص على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات .
حضر المقابلة الاخوة عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية . وحضرها من الجانب اللبناني الاخوة مروان حمادة وزير الاقتصاد والتجارة وفؤاد السنيوره وزير المالية ونجيب ميقاتي وزير الاشغال العامة والنقل وعلى حسن خليل وزير الزراعة وعلي حسين عبدالله وزير السياحة وحكمت عواد سفير الجمهورية اللبنانية في صنعاء والسفير بطرس عساكر مدير الشؤون السياسية والقنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين وسميح البربير رئيس مجلس الادارة والمدير العام للمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات وفادي فواز من مكتب رئيس الوزراء والدكتوره آمال مدللي المستشارة الاعلامية لرئيس مجلس الوزراء والدكتور نورالدين الكوش رئيس مستشفى بيروت الحكومي والدكتور فوزي عضيمي رئيس اتحاد المستشفيات العربية وسليمان هارون نقيب المستشفيات اللبنانية. من ناحية اخرى اقام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مأدبة غداء خاصة تكريماً للاخ رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني والوفد المرافق له حضرها الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وعبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى وعدد من الاخوة الوزراء والمسئولين.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department