الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور اذاعة صنعاء والمبنى الجديد لرئاسة الوزراء ويوجه بانشاء محطات اذاعية في جميع المحافظات

اليوم:  14
الشهر:  يوليو
السنة:  2004

قام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة الى اذاعة صنعاء حيث كان في استقباله الاخوة حسين ضيف الله العواضي وزير الاعلام واحمد الحماطي وحسين مقبل وكيلا الوزارة وحسين باسليم الوكيل المساعد وعباس الديلمي مدير الاذاعة والمسؤلون والعاملون بالاذاعة.
وقد طاف الاخ الرئيس باقسام الاذاعة واستديوهاتها حيث استمع الى شرح عن الخطة البرامجية للاذاعة والتجهيزات الفنية فيها. كما زار اذاعة الشباب والبرنامج باللغة الانجليزية واطلع على خطة تقوية البث الاذاعي والخارطة البرامجية للاذاعة . وقد اكد الاخ الرئيس على ضرورة الارتقاء المستمر بالمضمون الاعلامي للبرامج الاذاعية .. مشيراً الى اهمية الدور الذي تضطلع به الاذاعة في نشر الوعي الوطني والتواصل مع جمهور المواطنين من خلال البث الاذاعي الذي يتجاوز كافة العوائق الفنية والجغرافية لايصال الرسالة الاعلامية الى قطاع واسع من جمهور المستمعين داخل الوطن وخارجه.
منوهاً بالدور الوطني الهام الذي اضطلعت به اذاعة صنعاء منذ انطلاقة الشرارة الاولى للثورة المباركة قبل اكثر من 42 عاماً .. وحيث كانت صوت الثورة والجمهورية القوي الذي زلزل أركان بقايا النظام الإمامي والمستعمر المحتل وانتصر لارادة شعبنا في الثورة والتغيير والحرية والاستقلال والوحدة..
ووجه الاخ الرئيس بانشاء محطات اذاعية محلية في كافة محافظات الجمهورية وذلك بما يكفل تغطية الفعاليات والانشطة المحلية في الوحدات الادارية بالجمهورية ، واكد على اهمية ان يعكس المضون الاعلامي كافة التحولات السياسية والتنموية والديمقراطية والاجتماعية والثقافية التي يشهدها الوطن وخلق الوعي السليم بالقضايا الوطنية والقومية واطلاع جمهور المستمعين على الاحداث والمستجدات الاقليمية والعربية والدولية وموقف بلادنا منها وكذا ما يشهده العالم من تطورات في شتى مناحي الحياة.
كما قام الاخ الرئيس بزيارة الى ارشيف الاذاعة حيث اطلع على ما يحتويه الارشيف من وثائق هامة وتاريخية تبرز مراحل متعددة من مسيرة النضال الوطني والدفاع عن الثورة والجمهورية وبناء الدولة اليمنية الحديثة في ظل راية الجمهورية وكذا ما شهده الوطن اليمني من تحولات بارزة وعلى مختلف الاصعدة عبر مسيرة ثورته الظافرة والتي تمتد لاكثر من 42 عاماً وفي ظل الوحدة المباركة منذ اعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني في ال 22 من مايو 1990م واكد الاخ الرئيس على اهمية الحافظ على تلك الوثائق وتنسيقها لتكون فيما بعد في متناول الباحثين والمهتمين بتاريخ النضال الوطني اليمني والتحولات التي شهدها الوطن في ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة.. مشيراً بأن الوثائق هي الذاكرة الحية للشعوب التي يتم من خلالها للاجيال الاطلاع على نضالات الاباء وكفاحهم وعطائهم من اجل بناء الوطن وتقدمه.
من جابب آخر قام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة المبنى الجديد لرئاسة الوزراء وطاف بأقسامه ومرافقه المختلفة ، واطلع على صالات الاجتماعات والقاعات التي تجري فيها اعمال التشطيبات النهائية بمواصفات عالية . ويحتوي المبنى الجديد على العديد من القاعات والصالات والمكاتب الادارية ومنها صالة الاجتماعات الكبرى مزودة بمختلف التجهيزات الصوتية والفنية المتطورة .
واكد الاخ الرئيس على سرعة تجهيز المبنى بأسرع وقت ممكن وفقاً للمواصفات الفنية المحددة.
ويتكون المبنى الذي تبلغ تكلفته الاجمالية نحو اربعمائة وخمسين مليون ريال من مكتب رئيس الوزراء وصالة كبرى للاجتماعات تتسع لحوالي مأئتين شخص بالاضافة الى المكاتب الادارية وسكرتارية رئيس الوزراء وكذا مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء الى جانب المرافق الاخرى التابعة للمبنى.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department