الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يحضر توقيع اتفاقية مساعدات غذائية مقدمة من الولايات المتحدة قيمتها 36 مليون دولار، ويلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي

اليوم:  8
الشهر:  يونيو
السنة:  2004

التقى فخامة الاخ الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية اليوم بالعاصمة الأمريكية واشنطن آن فنمن وزيرة الزراعة الأمريكية .وخلال اللقاء جرى بحث التعاون القائم بين بلادنا والولايات المتحدة ممثلة في وزارة الزراعة والمساعدات الغذائية التي تقدمها الحكومة الأمريكية لبلادنا ويتم الاستفادة من عائداتها في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية ومنها مشروع السائلة بصنعاء وعدد من مشاريع موانىء الاصطياد والتي بلغت قيمتها خلال الخمس السنوات الماضية مائتي مليون دولار .كما تم في اللقاء بحث ما تقدمه الحكومة الأمريكية من خلال وزارة الزراعة من ائتمانات قروض لعدد من المنتجات التي يتم استيرادها والتي بلغت قيمتها اثني عشر مليون دولار ، وضمانات تجارية لإنشاء صوامع الغلال في اليمن بقيمة بلغت عشرة ملايين دولار.
وجرى أيضاً بحث الآفاق المستقبلية لتطوير التعاون وزيادة المساعدات الغذائية المقدمة لبلادنا ومنها تنفيذ عدد من صوامع الغلال ،وتنفيذ عدد من مشاريع الاصطياد السمكي .وأشادت وزيرة الزراعة الأمريكية بمستوى التعاون القائم بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية ، وبمستوى تنفيذ حكومة بلادنا لبرامج المساعدات المقدمة لليمن والاستفادة منها .. كما أشادت بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب. وجرى بعد ذلك وبحضور فخامة الأخ رئيس الجمهورية التوقيع على اتفاقية المساعدات الغذائية المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لبلادنا والبالغ قيمتها 36 مليون دولار .وقع الاتفاقية عن جانب بلادنا الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية ، فيما وقعها عن الجانب الأمريكي وزيرة الزراعة الأمريكية . وتشمل المساعدات عشرة آلاف طناً من الحليب المجفف و 13 ألفاً و 500 طناً من الدقيق و44 ألف طن من القمح ، سيتم استخدامها في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والإنمائية.
وثمن فخامة الأخ الرئيس المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لبلادنا .. ونوه بالشراكة القائمة بين البلدين وفي مختلف المجالات . حضر اللقاء ومراسيم توقيع الاتفاقية الأخوة الدكتور عبد الكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية , و عبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية, وعبد الوهاب الحجري سفير بلادنا في واشنطن.وحضر من الجانب الأمريكي أدمون هول السفير الأمريكي بصنعاء .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department