الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية ومدير"سى آي إيه" بحثان أوجه التعاون الأمني و مكافحة الإرهاب بين البلدين

اليوم:  8
الشهر:  يونيو
السنة:  2004

استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية اليوم، السيد جورج تينت مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية " سي آي إيه".
وجرى خلال المقابلة، بحث أوجه التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها.
وأشاد مدير وكالة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين الصديقين، والنجاحات التي حققتها اليمن في هذا المجال.
وأكد تينت حرص الولايات المتحدة، على تعزيز علاقاتها باليمن والشراكة القائمة بين البلدين، مشيراً إلى أن اليمن من البلدان الاستراتيجية التي تحرص الولايات المتحدة على تعزيز علاقاتها وتطويرها معها.
وعبر عن اعتزازه بعلاقة الصداقة الشخصية التي تربطه بالأخ الرئيس، مشيدأ بالمواقف المبدئية للرئيس، وقال إنه قائد حكيم وشجاع وصاحب قرار حكيم. من جهته أكد فخامة الأخ الرئيس موقف بلادنا الداعم للجهود الدولية في مكافحة الإرهاب.. باعتباره آفة دولية خطيرة تهدد أمن وسلامة الجميع. وجدد فخامة رئيس الجمهورية، مطالبة اليمن بتسليم الأخ محمد علي المؤيد والإخوة محمد زايد, وعبدا لرحمن العمودي, وعبدا لسلام الحيلة, والمعتقلين اليمنيين في جوانتانامو . حضر المقابلة الإخوة الدكتور/ عبد الكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية, وعبد الله حسين البشيري، وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية, وعبد الوهاب الحجري سفير بلادنا في واشنطن.كما حضرها من الجانب الأمريكي نائب المخابرات المركزية الأمريكية، والسيد أوزي روديريجيز مدير مكافحة الإرهاب في الوكالة، وربرت ريتشارد مسئول الشرق الأوسط بالوكالة، والسفير أدموند هول السفير الأمريكي لدى بلادنا.كما حضرها من الجانب الأمريكي السيد جون ماكلاو غلين نائب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department