الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي وزير الدفاع الأمريكي

اليوم:  8
الشهر:  يونيو
السنة:  2004

التقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية في مبنى وزراة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) السيد دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين بلادنا والولايات المتحدة في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب.
وخلال اللقاء عبر السيد رامسفيلد عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب.. مشيرا إلى إن اليمن حققت نجاحات متميزة في مجال مكافحة الإرهاب ودعم الجهود الدولية المبذوله في هذا المجال..ونوه إلى التطور الذي شهدته العلاقات بين البلدين الصديقين وخاصة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.. موضحا إن علاقات البلدين شهدت تحسناً متميزاً ومتنامياً على مختلف الأصعدة.
وأكد وزير الدفاع الأمريكي حرص الولايات المتحدة على تعزيز علاقاتها مع اليمن ودعم جهود اليمن سواء في مجال التنمية أو في مجال تعزيز قدرات اليمن في مجالات خفر السواحل ومكافحة الإرهاب والتدريب العسكري.
من جانبه أشاد فخامة الأخ الرئيس بالتنامي المستمر الذي تشهده العلاقات والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.. مشيدا بما تقدمه الولايات المتحدة من دعم لجهود التنمية وللقوات المسلحة والأجهزة الأمنية اليمنية.حضر المقابلة الإخوة الدكتور/ عبد الكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية, وعبد الله حسين البشيري، وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية, وعبد الوهاب الحجري سفير بلادنا في واشنطن، والعميد عبدا لله أبو الرجال الملحق العسكري بالسفارة.
وحضرها من الجانب الأمريكي الجنرال ريتشارد مايرز رئيس أركان القوات المسلحة الأمير كية، وعدد آخر من المسئولين في البنتاجون.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department