الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يحث أبناء محافظة مأرب على التعاون مع أجهزة الدولة ويدعوهم إلى نبذ الثارات

اليوم:  6
الشهر:  مارس
السنة:  2004

حث فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح أبناء محافظة مأرب أثناء زيارته اليوم للمحافظة على التعاون لتحقيق كل ما يتطلعون أليه في المجالات التنموية .
وعبر فخامته: عن سعادته لتلمس وهموم وطموحات أبناء المحافظة لما لها من فائدة وقال: سنطلع على احتياجات المواطنين فطموحنا دوماً هو أن تأتي الأيام القادمة وقد تحقق لأبناء شعبنا الكثير ما يتطلعون إليه بإنجاز المزيد من مشاريع الخدمات والتنمية .وأضاف قائلا .. من المهم ان يتعاون الإخوة المواطنون مع أجهزة الدولة من اجل إنجاز الكثير مما يتطلع إليه ، وبدون ذلك التعاون فانه من الصعب تحقيق أي شئ والمشاريع التي تنجز أنما يستفيد
منها كل المواطنين وفيها مصلحة عامة للجميع .
وقال الأخ الرئيس .. أننا مهتمون بمحافظة مأرب مثلما هو اهتمامنا ببقية المحافظات في الجمهورية .. فهذه المحافظة العريقة تحتضن في جنباتها التاريخ والحضارة ، فقد تحقق فيها الكثير وسوف يتحقق المزيد من المشاريع في هذه المحافظة سواء في مجال التربية والتعليم وإنشاء العديد من المدارس أو قنوات الري أو المعاهد الفنية والتقنية وكلية المجتمع وإنشاء معهد للنفط بمأرب أو في مجال الطرقات ، حيث سيتم استكمال طريق الجوبة ـ الماهلية ـ السوادية ، وكذا طريق صرواح ـ حجانة، مؤكداً الاهتمام بتلبية الاحتياجات التي عبر عنها الإخوة المواطنون وأدراجها ضمن خطة التنمية ، وهو ما يتطلب تعاون الإخوة المواطنين من اجل إنجاز مشروع قنوات الري لسد مأرب.ونوه الأخ الرئيس بالتحولات التي شهدتها المحافظة في المجال الزراعي وبالحفاظ على المياه الجوفية منذ إنشاء مشروع سد مأرب العظيم .
وقال انه كلما تعاون الإخوة المواطنون مع أنفسهم ومع الدولة كلما أعطي للدولة الفرصة لإنجاز المزيد من المشاريع الخدمية والإنمائية التي تنهض بمستوى حياتهم.
و دعا الأخ الرئيس الإخوة المشائخ والأعيان وكل أبناء المحافظة الى عقد صلح عام حول الثأر بين مختلف القبائل بالمحافظة ولمدة خمسة أعوام وذلك بما يهيئ للدولة المجال لمعالجة قضايا الثأر بالمحافظة وبصورة جذرية.
وقال.. ان من المهم ان نورث لأبنائنا العلم والمعرفة والتطور بدلاً من ان نورث لهم المشاكل والثأرات التي لا فائدة منها .. فهذا الجيل المتعلم هو الذي يعول عليه في مسيرة البناء والتنمية وصنع التقدم في الوطن ولهذا فمن الواجب ان نكرس العلم في صفوف هذا الجيل لما من شأنه محاربة الجهل والتخلف وكل النعرات والتعصبات الضيقة أيا كان شكلها فتلك من رواسب الماضي التي يجب التصدي لها من الجميع .
وأشار الأخ الرئيس الى ما تكتنزه محافظة مأرب من كنوز أثرية هامة تجسد أشرق الحضارة اليمنية وعطاءات الإنسان اليمني منذ أقدم العصور، مؤكداً أهمية المحافظة على تلك الآثار وصيانتها ، مشيداً بتعاون الإخوة المواطنين مع الجهود المبذولة من اجل الحفاظ على تلك الآثار وحمايتها من أي عبث وإجراء المزيد من أعمال الاستكشافات والتنقيب عن الآثار في العديد من المناطق بالمحافظة.
وقال ان الآثار اليمنية هي تراث حضاري عظيم ملك لكل الأجيال اليمنية المتعاقبة ينبغي الحفاظ عليها.
وعبر الاخ الرئيس عن ارتياحه لما سمعه من اراء من الاخوة الذين تحدثوا خلال اللقاء وقال أن من المهم أن يتقبل الجميع الرأي والرأي الاخر بروح ديمقراطية ، ولقد اختار شعبنا الديمقراطية التعددية اسلوباً امثل للبناء وتحقيق التقدم في الوطن ، وفي ظل الديمقراطية تتفاعل كل الاراء لما فيه مصلحة الوطن .
كان في استقباله لدى وصوله المحافظة الأخوة عبدالله علي النسي محافظ محافظة مأرب علي محمد الفاطمي وكيل المحافظة واحمد الدوحمي الوكيل المساعد والعميد الظاهري الشدادي قائد المنطقة الوسطي والعميد عبدالناصر القوسي مدير الأمن بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس المحلي والمكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة والقيادات العسكرية والأمنية بالمنطقة الوسطى وجماهير غفيرة من أبناء المحافظة الذين احتشدوا في الشوارع والطرقات لاستقبال فخامة الأخ الرئيس .. معبرين عن ابتهاجهم بزيارة الأخ الرئيس للمحافظة وتفقده لأحوالهم ولتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم عن كثب .. مشيرين بأن زياراته الميدانية ولقاءاته مع المواطنين في مختلف مناطقهم هي تجسيد لاهتمامه بإيصال خير التنمية الى كل أنحاء الوطن.. مشيرين الى التحولات الكبيرة التي شهدتها محافظة مأرب وفي شتى مجالات الحياة.
وكان الاخ عبد الله النسي محافظ محافظة مأرب قد تحدث خلال اللقاء بكلمة استعرض فيها الانجازات والمشاريع التي شهدتها المحافظة خلال العام الماضي في مختلف مجالات التنمية .. موضحا انه تم انجاز /22/مشروعا بتكلفة اجمالية بلغت مليار و/22/مليون /918/ الف ريال ،
منها ثمانية مشاريع في مجال الزراعة والري بتكلفة /269/ مليون ريال و/450/ الف ريال وسبعة مشاريع في مجال الاتصالات بتكلفة اجمالية بلغت /626/مليون و/22/ الف ريال ومشروع في مجال الشباب والرياضة بتكلفة /44/مليون ريال واخر في مجال الداخلية والامن بتكلفة /24/مليون ريال ، بالاضافة الى مشروع في مجال الادراة المحلية بتكلفة /45/مليون ريال واربعة في مجال المياه والبيئة بتكلفة /14/مليون و/446/ الف ريال .
واشار النسي الى ان السلطة المركزية اعتمدت للمحافظة هذا العام /63/ مشروعا بتكلفة مليار و/355/مليون و/848/ الف ريال ، منها ثلاثة مشاريع جديدة بتكلفة /61/مليون و/500/ الف ريال ، بينما المشاريع الاخرى قيد التنفيذ .كما تحدث عدد من الاخوة الحضور ، حيث عبروا عن سعادتهم بزيارة الاخ الرئيس للمحافظة وتفقده لاحوال ابنائها ، كما تحدثوا حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم ابناء المحافظة وتطلعاتهم لانجاز المزيد من المشاريع الخدمية والانمائية وفي مختلف المجالات .
هذا وكان الاخ رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة قد قام صباح اليوم بزيارة الى معسكر اللواء 37 مدرع بالخشعه .. حيث كان في استقباله الاخ قائد المعسكر والضباط والصف والجنود الذين تفقد الاخ الرئيس احوالهم وأطلع على سير برامج التدريب والتأهيل بالمعسكر وتحدث إليهم .. حيث اشاد بالروح المعنوية العالية والجاهزية القتالية الممتازة لافراد للواء ، وقال نحن مرتاحون لما لمسناه من روح معنوية عالية وجاهزية ممتازه تعكس الجهود التي تبذل في ميادين التدريب والتأهيل ونقدر كل المواقف المشرفة لابطال هذا اللواء وما يبذلونه في سبيل الوطن واداء الواجب الوطني .. مشيراً الى ما قطعته مسيرة البناء والتطور في قواتنا المسلحة الباسلة من أجل تعزيز قدرتها الدفاعية .. مؤكداً الاهتمام بالبناء العسكري النوعي الذي يواكب كل التطورات في مجال البناء العسكري الحديث.واستقل الاخ الرئيس بعد ذلك عربه مكشوفه لاستعراض قوة المعسكر المنتشرة في الميدان .
كما قام الاخ الرئيس القائد الاعلى للقوات المسلحة بزيارة الى معسكر اللواء 23 ميكا بالعبر .. حيث كان في استقباله الاخوة قائد المعسكر والضباط والصف والجنود، الذين تفقد الاخ الرئيس احوالهم وأطلع على جوانب الاعداد والتأهيل الجارية لافراد اللواء وتحدث إليهم .. حيث عبر عن سعادته بزيارته لهم وتفقده لاحوالهم ، وقال لقد سعدنا بما لمسناه من روح معنويه عاليه وجاهزيه ممتازه وعليكم مواصلة بذل المزيد من الجهود في ميادين التدريب والتأهيل .. مؤكداً بأن التدريب هو الاساس الذي يصقل قدرات المقاتلين ويكسبهم المهارات القتالية العاليه التي توفر عليهم الكثير من بذل الدماء والجهد في وقت الشدائد .مشيراً بأن البناء العسكري الحديث هو الذي يرتكز على النوع قبل الكم وعلى الاخذ بأحدث نظريات العلم العسكري واحدث التقنيات في مجال التجهيزات العسكرية .. منوهاً بما قطعته قواتنا المسلحة وبمختلف صنوفها وتشكيلاتها من اشواط على درب البناء العسكري النوعي وما باتت تمتلكه من تجهيزات عسكرية حديثه .مشيداً بالدور الذي تضطلع به القوات المسلحة في ادائها لواجباتها في الحفاظ على سيادة الوطن واستقلاله وامنه واستقراره .. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في اداء مهامهم وواجباتهم لما فيه خدمة الوطن .كما قام الاخ الرئيس مستقلاً عربة مكشوفه باستعراض القوة العسكرية المنتشرة في الميدان .
وقام الاخ الرئيس بعد ذلك بزيارة افراد اللواء ( 111 مشاه ) .. حيث تفقد افراد اللواء وأطلع على احوالهم وعلى سير تنفيذ برامج التدريب والتأهيل لافراد اللواء .. واشاد بالمعنويات الجيده لدى الاخوة الضباط والجنود وبما يؤدونه من واجبات ومهام وطنية .. مؤكداً اهتمام القيادة ببناء القوات المسلحة والارتقاء بمستوى حياتهم معيشياً وعسكرياً ، ورفع قدراتهم وكفاءاتهم وبما يمكنهم من اداء واجباتهم بكفاءة وتحت مختلف الظروف .
رافق الاخ الرئيس الاخوة / عبد الوهاب الانسي عضو مجلس الشورى وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية والعميد محمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية وعدد من المسئولين .
 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department