الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور مديرية حورة وادي العين بحضرموت ويوجه بالاهتمام بالتوسع الزراعي

اليوم:  4
الشهر:  مارس
السنة:  2004

زار فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم مديرية حورة وادي العين وفي إطار زيارته لمحافظة حضرموت .وكان في استقباله الاخوة عبدالقادر علي هلال محفاظ محافظة حضرموت واحمد جنيد الجنيد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ويحيى باجري الوكيل المساعد لشؤون مديريات الصحراء والوادي وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين من ابناء المديرية حيث تفقد الاخ الرئيس احوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم ووجه الجهات المعنية بتلبيتها في اطار خطة الدولة والمجلس المحلي للمديرية.وقد زار الاخ الرئيس أحد المزارع النموذجية الاستثمارية التابعة لأحد المستثمرين من ابناء المنطقة، واطلع على ما تحتويه من أشجار ومحاصيل زراعية ،حيث تنتج المزرعة الليمون والتمور وبعض الاصناف الزراعية الاخرى .
وقد عبر الاخ الرئيس عن ارتياحه لما يشهده وادي حضرموت من اقبال كبير على الزراعة واستصلاح الاراضي والتوسع في انشاء المزارع النموذجية والاهتمام بزيادة انتاج المحاصيل الزراعية وزراعة النخيل والذي يشتهر به وادي حضرموت ، مؤكداً اهتمام الدولة بالزراعة وتشجيعها للمزارعين ، موجهاً وزارة الزراعة والري الاهتمام بتوفير المرشدين الزراعيين ومكافحة الآفات الزراعية وحماية التربة من الانجراف.
كما وجه الاهتمام بزارعة النخيل والتوسع فيها لما لها من مردودات اقتصادية مجدية،وجدد ترحيب بلادنا بالمستثمرين للاستثمار في المجال الزراعي .. مشيراً بان الارض اليمنية خصبة وواعدة بالخيرات.
كما التقى الاخ الرئيس بالاخوة المواطنين والشخصيات الاجتماعية واستمع منهم الى قضاياهم واحتياجات منطقتهم .. وقد عبروا عن سعادتهم بزيارة الاخ الرئيس لمنطقتهم وتفقده لاحوالهم في اطار حرصه على النزول الميداني الى مختلف انحاء الوطن وتفقده للمواطنين ومتابعة احوالهم وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم.
كما تفقد الاخ الرئيس سير العمل الجاري في الطريق المزدوج شبام - سيئون والذي يجري العمل حالياً فيه من اجل تعبيده وسفلتته ويبلغ طول الطريق 22كم وتكلفته مائتين وخمسين مليون ريال.رافق الاخ الرئيس خلال زيارته عدد من المسئولين.
 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department