الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتلمس احتياجات مواطني عدد من مديريات وادي حضرموت

اليوم:  2
الشهر:  مارس
السنة:  2004

زار فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عدد من مديريات وادي حضرموت صباح اليوم .
وكان في استقباله بمديرية تريم الاخ محمد علي الشاعر مدير المديرية واصحاب الفضيلة العلماء واعضاء المجلس المحلي والمسؤلون والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من ابناء المديرية الذين اصطفوا على جانبي الطرقات للترحيب بالاخ الرئيس والتتعبير عن الابتهاج بزيارتهم وتفقده لاحوالهم وتلمس احتياجاتهم عن كثب .. مشيرين بان زيارته للمديرية ولمختلف مناطق الوطن تقترن دوماً بتحقيق المنجزات التي تنهض بمستوى حياة المواطن .
وقد قام الاخ الرئيس بزيارة كلية الشريعة التابعة لجامعة الاحقاف حيث كان في استقباله الاخ عبدالله باهارون رئيس جامعة الاحقاف وأعضاء هيئة التدرس بالجامعة .
وقد طاف الاخ الرئيس باقسام الكلية واطلع على سير الدراسة فيها وزار معمل الحاسوب والمكتبة وعدد من الفصول الدراسية والتي يتلقى فيها الطلاب من داخل الوطن وخارجه دروساً في علوم الشريعة وفق اساليب علمية حديثة.
وناقش الاخ الرئيس عدداً من الطلاب الملتحقين بالكلية الذين عبروا عن بالغ سعادتهم بزيارة الاخ الرئيس لكليتهم ودعمه المستمر لجامعة الاحقاف من اجل اداء رسالتها في اعداد الكوارد الملتحقة بالجامعة .
والقى الطالب احمد بامحبور قصيدة شعرية عبرت عن الابتهاج بزيارة الاخ الرئيس لمحافظة حضرموت وتفقده لاحوال ابنائها .. كما أشاد بما تحقق في الوطن من منجزات وتحولات عظيمة في ظل رابة الوحدة المباركة.
كما القى الاخ مبخوت قصيدة شعرية نالت الاستحسان. كما التقى الاخ رئيس الجمهورية بعد ذلك بالاخوة أصحاب الفضيلة العلماء واعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية بمديرية تريم حيث استمع منهم الى احتياجات المديرية وما تتطلبه من المشاريع الخدمية سواء في مجال سفلتة الشوارع أو مشروع الصرف الصحي او النظافة وتحسين مديرية تريم.
وقد وجه الاخ الرئيس بتلبية تلك الاحتياجات وفي اطار خطة الدولة للتنمية وخطة المجلس المحلي لمديرية تريم ، مؤكداً على اهمية الحفاظ على الطابع المعماري المميز لمدينة تريم التاريخية وغيرها من مدن وادي حضرموت وانزال المخططات التي تحدد مواصفات البناء فيها وتحديد المواد المستخدمة في البناء وبحيث يمنع أي تشويه للطابع المعماري لتلك المدن والتي اشتهرت بالعمارة الطينية التي تتلائم مع البيئة المحلية وظروف الطقس السائدة فيها ..مؤكدا على اهمية الدور الذي ينبغي ان تضطلع به السلطة المحلية بالمديرية في متابعة تنفيذ المخططات وتوعية المواطنين وكذا الدور المهام الذي ينبغي ان يضطلع به الاخوة العلماء في هذا الجانب وغيره ومما ينفع الناس في امور دينهم ودنياهم  وعلى نفس الصعيد زار الاخ الرئيس مديرية القطن.. وكان في استقباله الاخ محمد العمودي مدير مديرية القطن واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من أبناء المديرية الذين خرجوا الى الشوارع وهم يحملون الاعلام واللافتات وصور الاخ الرئيس للترحيب بالاخ الرئيس .. معبرين عن سعادتهم لزيارته لهم وتفقده لاحوالهم وتلمس إحتياجاتهم .
وقد زار الاخ الرئيس مشروع مستشفى القطن الذي يجري العمل فيه حالياً وأستمع الى شرح عن خطط المشروع والذي سيتسع في مرحلته الاولى لمائه وعشرون سريراً ويحتوي على اثنى عشر قسماً لمختلف الامراض وتبلغ تكاليف المرحلة الاولى ستمائه مليون ريال ، وسيقدم خدماته للمواطنين في أكثر من خمس مديريات من مديريات وادي حضرموت .وقد وجه الاخ الرئيس بسرعة انجاز المشروع وبما يكفل له تقديم خدمات طبيه متطوره للمواطنين في مديرية القطن والمديريات الاخرى بوادي حضرموت.
كما وجه الاخ الرئيس بضرورة الاهتمام بزراعة النخيل والتوسع فيها ،حيث يشتهر وادي حضرموت بزراعة النخيل ويقدر عدد النخيل حالياً فيه بحوالي مليون ومائتي الف نخله .. مشيراً الى أهمية الاهتمام بالزراعة بشكل عام واستصلاح الاراضي وزيادة الانتاج الزراعي ومن مختلف المحاصيل .. موضحاً بأن اراضي وادي حضرموت اراضي خصبة وواعدة .كما وجه بتلبية احتياجات المواطنين في مديرية القطن وفي إطار خطة التنمية وخطة المجلس المحلي مشيراً الى الدور الهام للمجالس المحلية في التنمية المحلية ومعالجة قضايا المواطنين في الوحدات الادارية .
رافق الاخ رئيس الجمهورية الاخوة / عبد الوهاب الانسي عضو مجلس الشورى وعبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية واحمد جنيد الجنيد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ويحيى باجري الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء وعدد من المسئولين .
 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department