الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية مؤكدا: الاعتدال والوسطية أساس السياسة اليمنية في الداخل والخارج، و لا للتطرف بكافة أشكاله

اليوم:  28
الشهر:  فبراير
السنة:  2004

شدد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أن الاعتدال والوسطية هما الأساس الذي تقوم عليه السياسة اليمنية على المستوى الداخلي والخارجي.. وأنه لا مجال للتطرف بأي شكل من الأشكال، وتحت أي شعار كشعارات القومية والاشتراكية العلمية والتطرف الديني.
وأوضح فخامته- في كلمة ألقاها اليوم في حفل تخرج الدفعة الخامسة من جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا والدفعتين الرابعة والخامسة من جامعة الاحقاف بحضرموت- أن انتهاج اليمن لسياسة معتدلة هو ما جعلها بهذا الامان والسلام.. مشيرا الى ما يلحقه التطرف بكافة أشكالها من أضرار بالوطن.
وعبر فخامة الأخ الرئيس عن سعادته برؤية الخريجين والخريجات من مختلف المحافظات والذين على موعد مع الوطن للمساهمة في بناء يمن الثاني والعشرين من مايو.. وقال أن رؤية هذا الجيل الجامعي أجمل من استخراج الثروة النفطية من المسيلة أو الاصطياد من بحر العرب، فهذا الجيل هو الذي سيستخرج النفط وهو الذي سيبنى التنمية ويبني السدود ويشق الطرقات ويبني المدارس والجامعات".
وقدر فخامته الدور الذي تقوم به جامعتا الاحقاف والعلوم والتكنولوجيا.. مشيدا بدور رجال الأعمال الذين يسهمون في دعم الطلاب لاكمال دراستهم الجامعية.. ودعاهم الى ان يمدوا أيديهم لعمل الخير في كل أنحاء الوطن وان لا يتقوقعوا في قراهم ومناطقهم.
وكان الدكتور احمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، القى كلمة استعرض فيها ما تم تنفيذه من مباني وانشاءات لتطوير جامعة حضرموت بتكلفة بلغت اكثر من مليار ريال، فيما تبلغ تكلفة المشاريع الجاري تنفيذها والممولة من الحكومة مليار وسبعمائة مليون ريال ..مشيرا إلى الحرص على ربط الجانب الأكاديمي بالتطبيقي ليعطي دليلا على صحة تطبيق النظريات الاكاديمية.
منوها الى ان الجامعة تعتزم تنفيذ مشروعين كبيرين يتمثلان بادخال مادة الحاسب الآلي بالمدارس الثانوية بالمحافظة الممول من فخامة الأخ رئيس الجمهورية، ومشروع التخطيط الحضري والعمراني لمدن وادي حضرموت.
فيما عبر الدكتور عبدالله باهارون رئيس جامعة الاحقاف، عن اعتزازه وطلاب الجامعة لحضور فخامة الاخ الرئيس حفل التخرج وهو بمثابة تكريم لكل طلاب واساتذة جامعة الاحقاف وليس للخريجين فقط .
واستعرض ما تتميز به الجامعة وخاصة ما خصت به الفتاة، بتخصصات تربوية تؤهلها لعمل مناسب حيث تخرجت من كلية البنات بالجامعة ثلاث دفعات من اقسام الدراسات الاسلامية واللغة العربية والحاسوب.
واشاد رئيس جامعة الاحقاف بدعم فخامة الأخ الرئيس للجامعة بمختلف اوجه الدعم حيث تفضل بالتوجيه بمنحها اراضي لاقامة استثمارات وقفيه وغيرها لتغطية جانب من نفقاتها .
والقى الطالبان مريد مرعي بن مهري كلمة باسم خريجي جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، وابراهيم صالح مثنى الحدا كلمة باسم خريجي جامعة الاحقاف، تناولتا أهتمام القيادة السياسية بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتطوير المسيرة التعليمية وإعداد جيل من المتعلمين يمثلون الغد المشرق .واستعرضتا النجاحات والإنجازات التي حققتها جامعة حضرموت في المسيرة التعليمة، وفي مختلف المعارف ورفدها للمجتمع بالعديد من الكوادر والكفاءات المتخصصة في مختلف المجالات .
وقام الاخ الرئيس بعد ذلك بتوزيع الشهادات والجوائز التقديرية على أوائل الخريجين من الجامعتين .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department