الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يحث على منح تسهيلات جمركية للمواطنين ويشيد بأداء القوات البحرية

اليوم:  23
الشهر:  فبراير
السنة:  2004

قام فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى ميناء المكلا حيث كان في استقباله عبد الحافظ القعيطي مدير عام الميناء والعاملون في الميناء .
وقد أطلع الرئيس على سير العمل والأنشطة التجارية الجارية في الميناء وما تجري فيه من أعمال الشحن والتفريغ للبضائع الواصلة والصادرة عن الميناء.
وأكد الرئيس على أهمية تقديم المزيد من التسهيلات في الميناء والجمارك ولما يخدم الحركة التجارية ويسهل المعاملات على المواطنين والتجار المتعاملين مع الميناء والجمارك .
كما قام الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة إلى القاعدة البحرية بالمكلا .. حيث كان في استقباله قائد القاعدة والضباط والجنود الذين تفقد الرئيس أحوالهم وأطلع على سير برامج التأهيل والتدريب بالقاعدة في إطار تنفيذ خطة التدريب المعتمدة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان.
واشاد بالروح المعنوية العالية لدى الاخوة الضباط والصف والجنود من منتسبي القاعدة .. مشيراً إلى المهام والواجبات التي يضطلعون بها مع كافة منتسبي قواتنا البحرية في حماية الشواطئ والجزر والمياه الإقليمية لبلادنا.
واكد فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اهتمام الدولة ببناء القوات البحرية على أسس حديثه ومتطورة ورفدها بكافة الامكانات الفنية والقتالية اللازمة لتعزيز قدرتها وكفاءاتها لاداء كافة المهام والواجبات المناطة بها .. مشيراً إلى الشوط الذي قطعته قواتنا البحرية على درب بنائها وتعزيز قدراتها ومنذ الإعلان بأن عام 2003م هو عام القوات البحرية .
وكان الرئيس قد قام صباح اليوم بزيارة إلى المبنى الجديد لقيادة المنطقة الشرقية وكان في استقباله العميد محمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية والقيادات العسكرية بالمنطقة .. حيث أستمع الرئيس إلى شرح عن سير العمل الجاري في المنطقة وسير تنفيذ خطة التدريب والتأهيل المقرة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان للوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية .
و حث الرئيس الجميع على مواصلة بذل الجهود والعطاءات في ميادين التدريب والتأهيل وتنفيذ المشاريع التكتيكية وبما يرفع مستوى المقاتلين ويكسبهم الخبرات العملية والقتالية العالية ويمكنهم من أداء واجباتهم ومهامهم بكفاءة واقتدار .
وقام الرئيس بعد ذلك بزيارة إلى أحد المواقع التي يجري إعدادها لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية في إطار المخطط العام لتطوير مدينة المكلا .
وأكد على أهمية تنفيذ المخططات العمرانية في إطار التخطيط العام للمدينة و بما يظهرها بالمظهر الحسن والجميل ويكفل الاستغلال الأمثل لكافة المواقع سواء كانت سكنية أو سياحية أو صناعية وغيرها .
رافق الرئيس الاخوة الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية وعبدالله أحمد غانم عضو مجلس الشورى وعبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية واللواء محمد علي القاسمي رئيس هيئة الأركان والمهندس أحمد العديني نائب وزير الاشغال العامة والطرق واللواء محمد عبد الله القوسي وكيل وزارة الداخلية لشئون الأمن والعميد علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية والعميد محمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية والعميد الظاهري الشدادي قائد المنطقة الوسطى وعدد من المسئولين .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department