الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يقوم بجولة تفقدية في أنحاء مدينة المكلا

اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  2004

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بجولة تفقدية في أنحاء مدينة المكلا بمحافظة حضرموت . حيث أطلع على المشاريع الخدمية والإنمائية التي تم تنفيذها أو الجاري العمل فيها حالياً بالمدينة والتي تشمل عدد من الشوارع والطرقات الجديدة التي تم شقها وسفلتتها ومشاريع التحسين للجزر والإنارة والمجسمات الجمالية والمنتزهات والمتنفسات الترفيهية .وقد اطلع الرئيس علي سير العمل الجاري في مشروع كورنيش المكلا الذي يجري العمل فيه وأكد أهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع ووفقاً للتصاميم والمخططات المقرة بما يجعله متنفساً هاماً يضاف الى المتنفسات الأخرى في المدينة.. مشيراً الى ما يمثله موقع المشروع من أهمية في استغلاله سياحياً والاستفادة من الشاطىء الجميل الذي يمتاز به الموقع لجذب السياح وتشجيع السياحة الداخلية للمواطنين لقضاء أوقات جميلة خلال أجازاتهم وأوقات فراغهم.. ووجه فخامته وزارة السياحة والثقافة والسلطة المحلية بالمحافظة الى الاهتمام بالشاطىء وتطويره وإيجاد المرافق والخدمات السياحية التي تكفل الاستفادة من الموقع وجعله منطقة جذب سياحية .كما قام الرئيس بجولة شملت العديد من ألاماكن في مدينة المكلا اطلع خلالها على النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها المدينة بصورة متسارعة بإقامة العديد من المدن السكنية الجديدة والمشاريع والمرافق الخدمية والاستثمارية وأكد على أهمية التخطيط العمراني لمواكبة التطور والحفاظ المظهر الحضاري اللائق واستيعاب التوسعات المستمرة في المدينة .وأشاد بتفاعل المواطنين والمستثمرين مع الجهود التي تبذلها الدولة من اجل تنفيذ المشاريع وأحداث نقلة كبيرة في مجال التوسع العمراني وتلبية احتياجات المواطنين للخدمات ومنها إيجاد المتنفسات والمتنزهات والمرافق الخدمية الأخرى. وأكد على أهمية تعاون المواطنين في مجال النظافة والالتزام بالمخططات العمرانية بما يكفل ظهور مدينة المكلا بالمظهر الحسن واللائق بها .. مشيداً بنجاح المجالس المحلية في توسيع نطاق المشاركة الشعبية في المجالات التنموية والدفع بعملية التنمية نحو آفاق أوسع من خلال استغلال الموارد المحلية وتوظيفها في خدمة التنمية في الوحدات الإدارية بالجمهورية.وقام فخامة الرئيس بعد ذلك بزيارة الى مركز الفنان أبو بكر سالم بالفقيه الثقافي بالمكلا حيث كان في استقباله صالح باعامر مدير مكتب وزارة الثقافة والسياحة والعاملين في المركز .
وقد اطلع الرئيس على أعمال التشطيبات والتجهيزات الجارية في المركز تمهيداً لافتتاحه ويشمل المركز على العديد من القاعات متعددة الأغراض والمكاتب الإدارية ومنها القاعة الرئيسية التي تتسع لحوالي ثمانمائة شخص.
وقد وجه الرئيس بسرعة تجهيز المركز وتشغيله وبحيث يتم فيه ممارسة مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بالمحافظة .. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه خدمة الوطن.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department