الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور محافظة الدرعية وقصر الملك عبد العزيز ويؤكد على أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في مجال الحضارة الطينية والحفاظ عليها

اليوم:  18
الشهر:  فبراير
السنة:  2004

قام فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى محافظة الدرعية بالمملكة العربية السعودية ، حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود محافظ محافظة الدرعية حيث زار الآثار والمعالم الأثرية في مدينة الدرعية القديمة ومنها قصر الأمير سعد بن سعود الأثري وقصر الأمير ناصر بن سعود ، وعدد من المباني الأُثرية الأخرى في المدينة .
واستمع فخامته إلى شرح عن تاريخها والجهود التي بذلت من أجل الحفاظ عليها ، كمعالم تاريخية لتجسد جزءاً مهماً من تاريخ المملكة العربية السعودية. وقد عبر فخامة الأخ الرئيس عن ارتياحه لما شاهد ولما بذل من جهود للحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية .. مشيراً إلى أن التراث التاريخي في الجزيرة العربية يمثل تراثاً مشتركاً لكل أبنائه ، منوهاً بوجود البناء الطيني على امتداد مدن الجزيرة وعلى أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في مجال الحضارة الطينية ، والحفاظ عليها .
وقام فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح بعد ذلك بزيارة إلى مركز الملك عبد العزيز التاريخي الذي يضم قصر الحكم التابع للملك عبد العزيز ، حيث طاف بأرجاء المركز وأقسامه وأجنحته المختلفة واطلع على ما تحتويه الأجنحة والأقسام ، وما تقدمه من معلومات حول تاريخ الدولة السعودية ، ومراحلها المختلفة وما تضمه من وثائق وصور تاريخية نادرة ، وكذا من نماذج عمرانية تقليدية ..
وقد دون فخامته كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بزيارة المركز ، وبما شاهده من معالم وتراث تاريخي يؤكد الجهود التي بذلت للحفاظ على هذا التراث التاريخي ، مؤكداً أن هذا التراث يمثل امتداداً للتراث العظيم الذي تمتلكه الجزيرة العربية ، وحيث يمثل الحفاظ على هذا التراث عملاً يستحق التقدير والثناء ..
ثم قام فخامة الأخ الرئيس بجولة في أرجاء المتحف الوطني وطاف بأقسامه المختلفة التي تحتوي على تاريخ الجزيرة العربية والممالك القديمة التي أنشئت فيها بالإضافة إلى الآثار التاريخية التي احتواها المتحف ..
وسجل فخامته كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بما شاهده واعتزازه وكل أبناء الجزيرة العربية بما يحتويه المتحف من تاريخ وتراث عظيم لأبناء الجزيرة العربية .. مؤكداً على أهمية الحفاظ التاريخ وتعريف الأجيال بما يعكسه من عطاء إنساني مشرق .
رافق فخامة الأخ الرئيس الوفد الرسمي المرافق له ، والأخ مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامته ، ومحمد بن مرداس القحطاني سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء وخالد الأكوع سفير اليمن في الرياض .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department