الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية للمثقفين : ما تكتنزه صنعاء من تراث حضاري ليس ملكاً لليمن فحسب بل للإنسانية جمعاء ويؤكد على أهمية دور المثقفون والمفكرون في التقريب بين الحضارات

اليوم:  11
الشهر:  فبراير
السنة:  2004

استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم المشاركون في الندوة الدولية لحوار الثقافات والحضارات التي تنعقد في العاصمة صنعاء وفي اطار اعلان صنعاء عاصمة للثقافة العربية عام 2004م.
وقد رحب الاخ الرئيس بالمشاركين في الندوة وفي حفل تدشين الفعاليات الثقافية والفكرية لاعلان صنعاء عاصمة للثقافة العربية عام 2004م . مؤكداً اهيمة الحوار بين الثقافات والحضارات الانسانية من أجل مد جسور التواصل الانساني وتحقيق التفاهم والتقارب بين الشعوب والامم بعيداً عن الصراعات والصدام بين الحضارات والتي لا تخلف سوى الكوارث على الانسانية. مجدداً ترحيب بلادنا بأن تكون ملتقى لهذا الحوار الانساني الذي يعكس الوعي الحضاري والحرص على ان يسود السلام العالم وتنعم البشرية بالخير الازدهار والاستقرار.
مشيراً الى القيم الانسانية السامية التي تجسدها روح الاسلام الحنيف والتي تدعو الى الحوار والتسامح والتفاعل الخلاق من أجل خير البشرية منوهاً بان ذلك هو مرتكز الحضارة الاسلامية وجوهر رسالتها .. مؤكداً على اهمية الدور الذي يضطلع به المثقفون والمفكرون من اجل التقريب بين الحضارات وتكريس منهجية الحوار والتسامح والتعايش بين الحضارات، موضحاً بان التطرف والارهاب لاديانة لهما أو قومية وهما ضد الاستقرار والسلام وضد الحضارة الانسانية بشكل عام ولهذا ينبغي ان تتضافر جهود الجميع من اجل التصدي لهما. واشار الى ما تمارسه اسرائيل من ارهاب دولة ضد ابناء الشعب الفلسطني داعياً المجتمع الدولي الى الوقوف في وجه تلك الممارسات . كما اكد الاخ الرئيس على الدور الذي ينبغي ان تضطلع به الامم المتحدة في العراق بعد انهاء الاحتلال من اجل مساعدة الشعب العراقي في ادارة شؤونه بنفسه واعادة اعمار العراق والحفاظ على سيادته واستقراره ووحدته وسلامة اراضيه. وتطرق الاخ الرئيس الى مناسبة اعلان صنعاء عاصمة للثقافة العربية عام 2004م منوهاً بأهمية هذه المناسبة والدور الذي تضطلع به المؤسسات والمنظمات العربية والاسلامية والدولية الثقافية سواء منظمة اليونسكو او المنظمة العربية للثقافة والعلوم أو المنظمة الاسلامية للثقافة والتربية والعلوم وغيرها من المنظمات من اجل انجاح هذه التظاهرة الانسانية الكبرى . مشيراً الى ما تكتنزه صنعاء وغيرها من المدن اليمنية التاريخية من تراث حضاري وانساني لايعتبر ملكاً لليمن او الامة العربية والاسلامية فحسب بل وللإنسانية جمعاء. وتمنى للمشاركين في ندوة حوار الثقافات والحضارت النجاح والتوفيق. حضر المقابلة الاخوة الدكتور عبدالعزيز المقالخ مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الثقافية وخالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة والدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم والدكتور احمد العواضي المندوب الدائم لبلادنا لدي منظمة اليونسكو.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department