الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور صنعاء القديمة للاطلاع على تجهيزات الاحتفالية بصنعاء عاصمة للثقافة العربية

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2004

قام فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قبل ظهر اليوم بجولة تفقدية لمدينة صنعاء القديمة، اطلع خلالها على سير الاعمال والتجهيزات الجارية لأحتفالية إعلان صنعاء عاصمة للثقافة العربية لعام 2004م، والتي ستتم الثلاثاء المقبل فبراير الجاري.
وأشاد فخامته بالجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة والسياحة وأمانة العاصمة والاسهامات الشعبية لإظهار صنعاء بالمظهر اللائق والمشرف كعاصمه للثقافة العربية، والتي تمثلت في عمليات إعادة ترميم وتجميل مباني المدينة وإعادة طلائها وإظهار معالمها الأثرية والتراثية وفنها المعماري الأصيل.. مشدداً على اهمية ابراز التراث الحضاري لبلادنا بمختلف جوانبه التاريخية والابداعية بإعتبار مدينة صنعاء من أقدم المدن التاريخية التي تحتفظ بتراث حضاري وانساني وتاريخي يمتد لألآف السنين، وتعد متحف تاريخي حي متفرد بما وهبها الله من طبيعة جمالية خلابة، وما أبدعه الانسان اليمني من معمار فريد.
وحث فخامة الأخ الرئيس المجالس المحلية بأمانة العاصمة على ضرورة الدفع بمشاركة المواطنين واسهاماتهم ضمن الجهود المبذوله لإعداد صنعاء عاصمه للثقافة العربية، وأداء دورهم الفاعل في المحافظة على نظافتها ورونقها وجمالها.
يذكر انه تم تجهيز وتركيب نظام إضاءة حديث خاص بوادي السايلة والتي ستقام عليه الفعاليات الثقافية والفنية خلال فبراير الحالي.. كما تم تجهيز مسرح طلق في الوادي لإقامة هذه الفعاليات .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department