الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بسلطنة عُمان ومؤسس منظمة لا سلام دون عدالة

اليوم:  10
الشهر:  يناير
السنة:  2004

استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاخ يوسف بن علوي وزير الدولة للشؤون الخارجية لسلطنة عمان الشقيقة رئيس وفد عمان المشارك في اعمال المؤتمر الاقليمي للديمقراطية وحقوق الانسان ودور المحكمة الجنائية الدولية والمنعقد في صنعاء ، والذي نقل للاخ رئيس الجمهورية رسالة من اخية جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان تتعلق بالعلاقات الاخوية بين البلدين والمستجدات الاقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين والامة العربية والاسلامية. و جرى خلال المقابلة استعراض جوانب العلاقات الاخوية الحميمة بين البلدين وسبل تعزيزها ، كما جرى الحديث حول اعمال المؤتمرالاقليمي للديمقراطية واحترام حقوق الانسان ودور المحكمة الجنائية الدولية واهمية الخروج بقرارات تعزز من مسيرة الديمقراطية واحترام حقوق الانسان في العالم وتعزز دور المحكمة الجنائية الدولية . ونوه الاخ يوسف بن علوي بأن احتضان صنعاء لهذه الفعالية الدولية الهامة هو تأكيد للمكانة التي تحتلها اليمن وتقدير لتجربتها الديمقراطية . وقد حمل الاخ رئيس الجمهورية الوزير العماني نقل تحياته لجلالة السلطان قابوس .. متمنياً لجلالته موفور الصحة والسعادة وللشعب العماني المزيد من الرفاه والتقدم.
كما استقبل فخامة الرئيس/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم السيدة / إيما بنينو/ عضوة البرلمان الأوروبي والمؤسس لمنظمة لا سلام دون عدالة.
جرى خلال المقابلة الحديث حول أعمال المؤتمر الإقليمي الدولي للديمقراطية وحقوق الإنسان ودور المحكمة الجنائية الدولية والذي تحتضنه بلادنا خلال الفترة من العاشر إلى الثاني عشر من الشهر الجاري . ونوهت السيدة / بنينو/ بالتجربة الديمقراطية والتعددية في اليمن .. وقالت إنها تجربة تنال التقدير والإعجاب . وأشادت بالتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر والذي سوف تشارك فيه العديد من القيادات السياسية والحزبية رفيعة المستوى ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف دول العالم. وقد أكد فخامة الأخ/ الرئيس / على أهمية خروج المؤتمر بنتائج تعزز من مسيرة الديمقراطية وحقوق الإنسان ودور المحكمة الجنائية الدولية في حماية حقوق الإنسان في العالم. مؤكداً أن الديمقراطية وحقوق الإنسان هما الخيار الصائب الذي التزمت به بلادنا ولن تحيد عنه .
حضر المقابلة الأخوة/ عبد القادر باجمال/ رئيس مجلس الوزراء والدكتور/ عبد الكريم الإرياني/ المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور/ أبو بكر القربي / وزير الخارجية .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department