الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يعود الى العاصمة صنعاء بعد جولة تفقدية لعدد من المحافظات

اليوم:  6
الشهر:  يناير
السنة:  2004

عاد فخامة الأخ /الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، بسلامة الله وحفظه إلى العاصمة صنعاء ظهر اليوم بعد جولة تفقدية شملت محافظات حجه والحديدة وصنعاء والمحويت، تفقد خلالها أحوال المواطنين. وقام فخامة رئيس الجمهورية بافتتاح وتدشين العديد من المشاريع الخدمية والإنمائية في تلك المحافظات. وكان فخامة الاخ الرئيس قد زار اليوم محافظة المحويت واستقباله الأخوة احمد علي محسن محافظ المحافظة وعلي احمد الزيكم امين عام المجلس المحلي وزيد ابوعلي واحمد النويرة وحسين خميس ومحمد بكر صلاح وقاسم حبيش وعبد الرحمن العشبي وعبد الحميد عبده غالب أعضاء مجلس النواب والعميد حيدرة الشاجري مدير الامن العام واعضاء المجلس المحلي ومسئولو المكاتب التنفيذية والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من المواطنين من ابناء المحافظة احتشدوا على امتداد الطرقات وهم يحملون اللافتات الترحيبية ويرددون الاهازيج الشعبية المعبرة عن فرحتهم وابتهاجهم بزيارة الاخ الرئيس وتفقده لأحوالهم وتدشينه للعديد من المشاريع الخدمية والانمائية التي تلبي احتياجاتهم، معربين عن امتنانهم وتقديرهم لما يوليه الاخ الرئيس من اهتمام بابناء المحافظة في اطار اهتمامه بكل ابناء الوطن وما تحققه زياراته المتكررة للمحافظة من نتائج ايجابية على صعيد انجاز العديدد من المشاريع سواء في مجال الطرقات او التعليم او الصحة او الاتصالات والمياه والكهرباء او الرعاية الاجتماعية وغيرها .
وقد قام الاخ الرئيس خلال زيارته لمحافظة المحويت بتفقد احوال المواطنين في كل من مديريات الخبت وحفاش وملحان والمحويت والرجم والطويلة وشبام ، كما وضع حجر الاساس ودشن العمل وافتتح وتفقد سير العمل الجاري في المشاريع الجاري تنفيذها في تلك المديريات وبتكلفة بلغت حوالي تسعة مليار ريال.
وقد تفقد الأخ الرئيس سير العمل الجاري في مشروع طريق القناوص المحويت والتي يبلغ طولها حوالي /120/ كيلو متر مع الفرع الممتد الى منطقة الطور وتبلغ تكلفتها ثلاثة مليار ريال وبلغ حجم الانجاز الجاري فيها حتى الآن حوالي 70%.
وقد اكد الأخ الرئيس على ضرورة الاسراع في انجاز الطريق لما لها من مردود إيجابي كبير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بالاضافة الى ما سيوفره الطريق من ربط بين محافظة المحويت بمحافظة الحديدة .
وقد قام الأخ الرئيس بافتتاح مشروع مياه الواسطة الظاهر- اذرع في مديرية الخبت والذي بلغت تكلفته مليار وسبعة وخمسون مليون ريال بتمويل من الحكومة الالمانية وبتمويل محلي ويستفيد من المشروع مائة وستون الف نسمة .
وكان في استقباله الاخ عبدالملك العمدي مدير المديرية واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من ابناء المديرية.
كما قام الأخ الرئيس بعد ذلك بافتتاح مشروع مياه عزلة نمرة المرواح ..والذي بلغت تكلفته ثلاثمائة وعشرة ملايين ريال . ووضع حجر الاساس لمشروع طريق الخبت الطور بطول /30/كيلومتر وبتكلفة بلغت ثمانمائة خمسون مليون ريال وتربط محافظة المحويت بمحافظة حجة وسوق الطور.
وقد التقى الأخ الرئيس في منطقة (المرواح) بالأخوة أعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمواطنين حيث تحدث إليهم وعبر عن سعادته بزيارتهم وتفقده سير العمل في المشاريع التي هي قيد التنفيذ ووضع حجر الاساس لها .. ووجه بتحويل المعهد الفني الموجود في المنطقة الى كلية مجتمع.
وقال بان هناك مشاريع عديدة سيجري تدشينها سواء في مجال التعليم أو المياه أو الكهرباء او الاتصالات وغيرها ووجه بتوفير مشروع كهرباء في منطقة المرواح بقدرة نصف ميجاوات ، كما أوضح بأنه سوف يتم تنفيذ طريق ملحان ومشروع مياه مركزي في ملحان وعبر عن ارتياحه لتفاعل ابناء المحافظة وتعاونهم مع جهود التنمية واستتباب الأمن وانخفاض معدلات الجريمة بالمحافظة وهو ما يعكس وعي أبناء محافظة المحويت وهو مايتيح توفير كافة الخدمات لهم وعبر عن شكره لابناء المحافظة على مشاعرهم وحسن استقبالهم .
بعد ذلك قام الاخ الرئيس بزيارة الى مديرية حفاش حيث كان في استقباله الاخ علي عبدالله العمري مدير المديرية واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من المواطنين الذين رحبوا بالاخ الرئيس في زيارته لمديريتهم وتفقده لاحوالهم وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم وتدشين العديد من المشاريع الخدمية التي يحتاجونها.
وقد قام الاخ الرئيس بافتتاح مشروع مياه حفاش والذي يمتد الى رأس جبال حفاش وبلغت تكلفته اربعمائة مليون ريال. كما قام الاخ الرئيس بوضع حجر الاساس لمشروع طريق خميس بني سعيد القطاع بطول 38 كم وتبلغ تكلفة المرحلة الاولى ثلاثمائة وسبعون مليون ريال .
وكان في استقباله الاخ عبدالوهاب عبيد مدير مديرية خميس بني سعد واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية من ابناء المديرية.
كما قام الاخ الرئيس بتفقد احوال المواطنين في مديرية ملحان وتلمس احوالهم والاطلاع على سير المشاريع الجاري تنفيذها في المديرية .
وكان في استقباله الاخ عمري خجدم مدير المديرية واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والمواطنون من ابناء المديرية.
بعد ذلك قام الاخ الرئيس بزيارة الى مديرية المحويت حيث كان في استقباله الاخ محمد يحيى الشرفي وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والشورى عضو مجلس النواب وعبدالله القانص مدير مديرية المحويت واحمد المقراط مدير مديرية مدينة المحويت واعضاء المجلس المحلي والمسؤلون والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من ابناء المحافظة الذين قدموا من مختلف مديرياتها .
وقد قام الاخ الرئيس بوضع حجر الاساس لمشروع الخط الدائري بالمحويت بطول 4كم وعرض 24 متر مع اعمال التحسين والانارة وبلغت التكلفة للمشروع اربعمائة وثمانية وسبعون مليون ريال.
كما قام الاخ الرئيس بافتتاح مشروع دار رعاية الايتام بتكلفة تبلغ اثنين وستين مليون ريال.
كما وضع حجر الاساس لمشروع انشاء سنترال مركزي يربط جميع مديريات محافظة المحويت بسعة خمسة وثلاثون الف خط ومشروع الالياف الضوئية الذي يربط المحويت بصنعاء والمحويت الطور بطول 214 كم وبتكلفة تبلغ تسعمائة وستة وعشرون مليون ريال.
وحضر الاخ الرئيس بعد ذلك المهرجان الجماهيري الحاشد الذي اقيم بمناسبة زيارته للمحافظة وحضره المسؤلون واعضاء المجالس المحلية والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجماهير حاشدة من المواطنين من ابناء محافظة المحويت.
وفي الحفل القى فخامة الاخ الرئيس كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة محافظة المحويت وافتتاح العديد من المشاريع ومتابعة العمل في المشاريع قيد التنفيذ ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الخدمية سواء في مجال التربية والتعليم والطرقات والرعاية الاجتماعية والاتصالات وغيرها.
وقال: نحن سعداء بهذه الانجازات التي تحققت في المحافظة خلال ال 5 سنوات الماضية ومنها طريق الرجم بني العوام وطريق ملحان وطريق الخميس بني سعد وعدد من الطرقات التي يتم تنفيذها في المحافظة وللربط مع بقية المحافظات.
وقال لقد لعبت المجالس المحلية دوراً كبيراً في التسريع بجهود التنمية وإنجاز المشاريع ونحن مرتاحون لما نشاهده من انجازات تتحقق للمواطنين وتقديم الخدمات الاساسية لهم .
واضاف : لقد تعودنا من محافظة المحويت وأبنائها الوفاء ولهم دور فاعل في الدفاع عن الثورة والوحدة وعدة مجالات وابناء المحافظة منخرطون في معظم اجهزة الدولة ويسهمون بعطاءات جيدة وبتعاون كبير.. وهو مايعكس الوعي الجيد لدي ابناء المحافظة بمختلف فئاتهم ومن مختلف الفعاليات .. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
هذا وكان الاخ احمد علي محسن محافظ محافظة المحويت قد القى كلمة رحب فيها بالاخ الرئيس، مشيراً بان هذه الحشود من الجماهير التي جاءت ومن مختلف مديريات المحافظة انما جاءت لتعبر عما تحمله في قلوبها من مشاعر التقدير والحب لقائدها الوفي ومحقق وحدة الوطن وحاميها وكلهم شوق لرؤية هذا القائد الذي أعطى هذه المحافظة الكثير في إطار عطائه اللامحدود من أجل الوطن وهم يعبرون عن الإمتنان ازاء كل ما تحقق في المحافظة من مشاريع سواء في مجال التربية والتعليم أو الطرقات او المياه او الاتصالات وغيرها، حيث بلغ عدد تلك المشاريع اكثر من 333 مشروعاً وبتكلفة تبلغ حوالي سبعة عشر مليار وثمانمائة وثلاثة وعشرون مليون ريال.
والقى الشاعر الشيخ حسين الشطبي قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور . بعد ذلك قام الاخ الرئيس بافتتاح مبنى صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة والذي بلغت تكلفته سبعون مليون ريال.
وقد وجه الاخ الرئيس بانشاء كليتين جامعيتين اضافية بالمحافظة وبما من شأنه تلبية احتياجات الطلاب والطالبات من ابناء المحافظة .
بعد ذلك قام الاخ الرئيس بزيارة الى مديرية الرجم حيث كان في استقباله الاخ عبدالحميد اليمني مدير المديرية واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من ابناء المديرية الذين تفقد الاخ الرئيس أحوالهم وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم ووجه الجهات المعنية بتلبيتها في إطار خطة التنمية وخطة المجلس المحلي للمديرية .
وقد عبر الاخوة المواطنون عن ابتهاجهم بزيارة الاخ الرئيس وتفقده لاحوالهم وتلمسه لاحتياجاتهم عن كثب.
وقام الاخ رئيس الجمهورية بعد ذلك بزيارة الى مديرية الطويلة حيث كان في استقباله الاخ محمد الجعدبي مدير المديرية واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من ابناء المديرية .
حيث قام الاخ الرئيس بافتتاح مشروع مجمع الوحدة التربوي ودار الايتام بالطويلة والذي تبلغ تكلفته سبعون مليون ريال. كما قام الاخ الرئيس بعد ذلك بزيارة الى مديرية شبام وكان في استقباله الاخ عبدالله العلفي مدير المديرية واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجمهور المواطنين الذين خرجوا لاستقبال الاخ الرئيس للترحيب به والتعبير عن سعادتهم بزيارة الاخ الرئيس لمديريتهم وتفقده لأحوالهم في اطار اهتمامه وحرصه بتلمس احوال المواطنين في كافة مناطق الوطن من خلال نزوله الميداني ومتابعة سير الاعمال في المشاريع الخدمية والانمائية والتوجيه بتلبية احتياجات المواطنين وبما ينهض بمستوى حياتهم ويرتقي بها ويسرع بجهود البناء والتنمية وعلى مختلف الاصعدة ..مشيرين بأن زيارة الاخ الرئيس تقترن دوماً بتحقيق الخير والتنمية في كافة المناطق التي يقوم بزيارتها وتلمس احوال المواطنين فيها.
رافق الاخ الرئيس في زيارته الاخ احمد علي محسن محافظ محافظة المحويت والعميد علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية وعدد من المسئولين.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department