الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يدعو الجامعات الشرعية الى الاعتدال والوسطية والابتعاد عن الغلو والتطرف

اليوم:  4
الشهر:  يناير
السنة:  2004

دعا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الجامعات التي تدرس العلوم الشرعية الى الوسطية والاعتدال في مناهجها، لفوائدهما الكثيرة للطالب والشعب والوطن.. محذرا من الغلو والتطرف وضررهما على الاسلام وما يسبباه من معاناة للشعوب والاقطار، مشيرا الى الثمن الذي دفعته عدد من الاقطار العربية والاسلامية نتيجة التطرف والغلو ومنها اليمن.
وقال فخامة الرئيس -في الحفل الذي اقامته اليوم جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة بمناسبة تخرج الدفعة الثالثة من طلابها- "على القائمين على هذه الجامعات والمؤسسات والمعاهد ان يكونوا قدوة في السلوك والاعتدال والوسطية، فاذا كان اساتذة ورؤساء هذه الجامعات مغالين ومتطرفين ماذا نتوقع من طلابنا غير انتهاج نفس السلوك اقتداء باساتذتهم، لكن اذا ساد الاعتدال والوسطية فان المجتمع يستقبلهم استقبالاً جيداً ويرحب بهم ويكون لهم مكانة عظيمة في الوعظ والارشاد والامر بالمعروف والنهي عن المنكر".. منوها الى ان الاسلام هو دين الحق والمساواة وليس التطرف والغلو والمبالغات.
وأضاف " كل شخص يسأل نفسه ماهي مهمتنا كطلاب وأساتذة لكي نحبب الاسلام في نفوس المواطن.. لاندعو للكراهية.. وعلى الخطباء مسئولية كاملة في توعية المجتمع والناس وان يحببوا الى قلوب الناس الاسلام لان هناك هجمة كبيرة على الاسلام والمسلمين فهناك حملة صهيونية ضد الاسلام ونحن وجهاً لوجه مع اعداء الاسلام وان لا نعطي لهم فرصة أن يحاربوا الاسلام".
ونبه فخامة الاخ الرئيس الى ما يجري في فلسطين والعراق من اهانة واذلال وهو ما يعطي التطرف الفرصة للنمو .
وفي كلمته أشار الشيخ محمد علي مرعي رئيس الجامعة – الى الرعاية التي يوبيه الأخ الرئيس للجامعة منذ أن بدأت كدار للعلوم الشرعية الى ان اصبحت جامعة تضم عدة كليات ويلتحق بها أكثر من الفين وخمسمائة طالب وطالبة يدرسون حوالي 14 مادة بالاضافة الى مواد القانون والحاسوب واللغة الانجليزية.. مشيراً الى أن خريجي هذه الجامعة قد استوعبوا مما يتحصلونه من علوم شرعية ومواد علمية تواكب العصر وتلبي احتياجاته.
وقال ان ما تحظى به المؤسسات العلمية في الوطن من اهتمام الاخ الرئيس ومنها هذه الجامعة هو تجسيد لنظرته الثاقبة ورؤيته البعيدة التي ترى ان العلم هو اساس الحياة ومرتكز النهضة والتقدم ولهذا كان الاهتمام بنشر العلم والتوسع فيه ليضاف منجز النهضة التعليمية الى المنجزات العظيمة للاخ الرئيس وفي شتى مجالات الحياة وعلى مختلف الاصعدة.
كما القى الطالب جمال حمود الشرعبي كلمة باسم الخريجين أشاد فيها بما يقدمه فخامة الاخ الرئيس من دعم ورعاية للعلماء من خلال تنفيذ المشاريع التي تؤهل الاجيال بالعلوم النافعة ومنها دار العلوم الشرعية التي صارت جامعة بعد ان كانت كلية.
وأشادت الكلمة بدور هيئة التدريس في الجامعه وما بذلوه ويبذلوه من جهود في تأهيل الطلاب في الجامعة للعلوم الشرعية النافعة المستلهمة لقيم ديننا الاسلامي الحنيف بعيدا عن المكايدات الحزبية.. مؤكدا حرص الخريجين على بذل قصارى جهودهم لتطبيق مادرسوه خلال سنواتهم الدراسية على ارض الواقع بكل امانة وصدق .
وقام الاخ الرئيس بعد ذلك بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على اوائل الخريجين.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department