الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يدشن عدد من المشاريع الحيوية بمنطقة ريمة

اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2004

زار فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم منطقة ريمة تفقد خلالها أحوال المواطنين ودشن ووضع حجر الأساس لمشاريع خدمية وإنمائية بالمنطقة منها شبكة الطرق لمديريات ريمة بتكلفة بلغت حوالي 9 مليار ريال .
وكان في استقبال الأخ الرئيس لدى وصوله في منطقة الجبين الإخوة احمد علي شيبان الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة صنعاء و علي سالم الخضبي ومحمد مهدي الكوتي واحمد محمد الضبي ومهدي الجعدي ومفضل إسماعيل غالب الاباره ومحمود طه الصعدي أعضاء مجلس النواب والأخ عبد الكريم البهال وكيل محافظة صنعاء لشئون ريمة والعميد احمد المقدشي مدير الأمن العام بمحافظة صنعاء وأعضاء المجلس المحلي والمسئولون والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من المواطنين من أبناء مديريات الجبين ، الجعفرية ، كسمة، بلاد الطعام و السلافية ، والذين احتشدوا على امتداد الطريق للترحيب بالأخ الرئيس والتعبير عن الابتهاج بزيارة الأخ الرئيس التاريخية لهم ، وتفقد أحوالهم وأوضاع منطقتهم .. معبرين عن امتنانهم واعتزازهم بالأخ الرئيس الذي تجشم عناء الوصول إليهم رغم وعورة الطريق وحرصه على متابعة أحوال المواطنين عن كثب وحل قضاياهم وتلبية احتياجاتهم من المشاريع.
وجدد أبناء ريمة مطالبتهم بإنشاء محافظة تضم مديريات ريمة الخمس نظراً للعوامل الجغرافية والطبيعية الخاصة بمنطقة ريمة ، وبهدف تسهيل وتيسير وصول الخدمات للمواطنين وتلبية تطلعاتهم ، مشيرين إلى إن أبناء ريمة ينظرون إلى هذه الزيارة التاريخية بأنها تمثل فاتحة خير لما يقترن بها من أنجاز الكثير من المشاريع الاستراتيجية الحيوية التي تهم أبناء ريمة وفي مقدمتها شبكة الطرق التي سبق أن وجه فخامة الأخ الرئيس بتنفيذها في منطقة ريمة لتربط مديريات ريمة بعضها البعض وتربطها بقية مناطق الوطن.
وعبروا عن سعادتهم البالغة بوجود الأخ الرئيس بينهم في أول أيام العام الميلادي الجديد سائلين الله أن يجعل هذا العام عام خير وبركة على الوطن والأمة ويتحقق فيه الكثير من الآمال والتطلعات المنشودة على درب البناء والتنمية والنهضة.
وقد شهد فخام الأخ الرئيس المهرجان الجماهيري الذي أقيم بمناسبة زيارة فخامته للمنطقة ، الذي حضره المسئولون وأعضاء المجالس المحلي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجماهير غفيرة من المواطنين من أبناء مديريات ريمة الذي حملوا اللافتات الترحيبية بالأخ الرئيس ، معبرين بالأهازيج والرقصات الشعبية عن فرحتهم وابتهاجهم بالزيارة التاريخية للأخ الرئيس لمنطقتهم وتفقده لأحوالهم وتدشينه للعديد من المنجزات في منطقتهم .
وفي المهرجان القى فخامة الأخ الرئيس كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة المنطقة مهنئا الجميع بالعام الميلادي الجديد سائلا الله أن يجعله عام خير وسلام وان يكون عام حل مشاكل مديريات ريمة من خلال إيجاد الحلول المناسبة لمشكلة شبكة الطرق التي تربط المديريات بعضها البعض والتي يتراوح تكلفتها ما بين 7- 9 مليارات ريال وهذا هو السبيل الأمثل لإيصال بقية الخدمات لمديريات ريمة .
وأشار فخامته إلى إن وزارة الأشغال العامة والطرق ستبدأ أعمال الشق خلال الشهرين القادمين من أجل إنشاء شبكة الطرق التي سترتبط بعضها ببعض ،كما سيتم افتتاح شبكة إتصالات لحوالى الف وثلاثمائة وعشرين خط هاتفي بتكلفة مائة وستين مليون ريال, كما سيتم وضع حجر الأساس لحوالي خمسة ألاف وأربعمائة خط بتكلفة تبلغ حوالي نصف مليار ريال.
وقال الأخ الرئيس انه بناء على ما طرحه الإخوة المواطنون وأعضاء مجلس النواب من أبناء المنطقة ولصعوبة المواصلات وحلا لمشاكل أبناء مديريات ريمة فسوف يتم توجيه الحكومة بإنشاء محافظة لمديريات ريمة في أقرب وقت ممكن, وقد تضم ربما إلى هذه المديريات دائرة برع لتصبح المحافظة مكونة من 7 دوائر.
ووجه الحكومة مع أعضاء مجلس النواب باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا التوجيه لأنه طبقا للدستور والقانون لا تنشأ محافظة جديدة إلا بقانون, أما التقسيمات الإدارية فأنها تتخذ بقرارات إدارية, وعلى الحكومة ان تتخذ كافة الإجراءات لإنشاء هذه المحافظة الجديدة التي ستخدم أبناء المديريات وتخدم الاستقرار فيها ، وإيجاد الخدمات وإيصال الطرق وإنشاء المعاهد الفنية والمهنية وإيصال المياه والكهربا وكل الخدمات الأخرى .
وقال .. " لقد لاحظت ان هناك نزوحا من أبناء المديريات إلى المدن ، فيجب توفير وسائل الخدمات للمناطق الزراعية لتغطي حاجة السكان بما يخلق الظروف المناسبة للأستقرار فيها وعدم النزوح نحو المدن .
ووجه فخامته الحكومة بالاهتمام بتوفير الخدمات الصحية وخاصة في مجال مكافحة الملاريا في الوديان ، كما وجه وزارتي المياه والبيئة والزراعة والري على الاهتمام ببناء الحواجز والسدود والكرفانات لحجز مياه الأمطار والاستفادة منها ، وإيجاد مشاريع مياه أينما وجدت مصادر مياه .
وقال.." على السلطة المحلية والمجالس المحلية في المنطقة أن تتعاون مع الأجهزة المعنية من اجل توفير تلك الخدمات .
وكرر الأخ الرئيس تهنئته لأبناء ريمة ولكل أبناء الوطن بالعام الميلادي الجديد.
وكان الأخ عبدالكريم البهال وكيل محافظة صنعاء لشؤون ريمة قد القى كلمة رحب فيها بالأخ الرئيس, وعبر عن سعادة أبناء ريمة بزيارة فخامته للمنطقة,والتي يرتبط بها تحقيق الخير وتلبية تطلعات أبناء المنطقة عبر ما سيتم تدشينه من مشاريع خدمية وإنمائية وفي مقدمتها مشروع شبكة الطرقات التي ستربط مديريات ريمة الخمس ببعضها البعض وبالمحافظات الأخرى في الوطن .
وقال " أن هذه الزيارة تاريخية بكل ما تحمله من الدلالات والمعاني وما تجسده من اهتمام الأخ الرئيس وحرصه على تلمسه لأحوال أبناء الشعب والنزول إليهم في مناطقهم متجشما عناء الطرق الوعرة من اجل أن يقف عن كثب على أحوال المواطنين وحل قضاياهم بروح الأب والقائد والراعي المسؤول عن رعيته.
وقد قام الاخ الرئيس بعد ذلك بوضع حجر الاساس لمشروع المجمع التربوي الاساسي في مديرية الجبين بتكلفة بلغت / تسعون مليون ريال/ ، وقام الأخ الرئيس بوضع حجر الاساس لمشروع شبكة الطرق لمديريات ريمة الخمس التي ستربط ريمة بمدينة الشرق من الناحية الشرقية وغربا بالسخنة والمنصورية وبيت الفقيه ، حيث يبلغ طول الطريق حوالي / ثلاثمائة واثنين وثلاثين كلم وبتكلفة تبلغ حوالي / سبعة مليارات وثمانمائة مليون ريال / وتشمل طريق المنصورية الجبين بني الضبيبي مدينة الشرق, وطريق بيت الفقيه الصعيد كسمه السلفية مدينة الشرق ,وطريق الصعيد الحدية ,وطريق الجبين كسمه ,وطريق المنصورية السخنة بلاد الطعام ـ الجبين .
كما وضع فخامتة حجر الاساس لشبكة الاتصالات الهاتفية لحوالي / خمسة الاف واربعمائة خطا وبتكلفة تبلغ حوالي / خمسمائة مليون ريال, وافتتاح محطة الاتصالات بسعة / الف وثلاثمائة وعشرين خطا بتكلفة بلغت مائة وستين مليون ريال .
وقام الاخ الرئيس بزيارة مسجد الجبين التاريخي و ادى صلاة الظهر فيه، واطلع على المخطوطات الاثرية النادرة التي تحتويها مكتبة الجامع ، وأكد على ضرورة الاهتمام بمثل هذه المخطوطات الاثرية التي تمثل كنوزا اثرية نادرة ينبغي الحفاظ عليها وصيانتها والاستفادة منها من قبل الهيئات العلمية والثقافية باعتبارها تراثا وطنيا يهم كل ابناء الوطن ويخدم جوانب المعرفة والعلم.
هذا وكان الاخ / عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى قد افتتح صباح اليوم نيابة عن فخامة الاخ رئيس الجمهورية مشروع سفلتة وانارة بعض شوارع مدينة المنصورية واستكمال طريق الخط الدائري بتكلفة بلغت / ثلاثمائة وعشرين مليون ريال .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department