الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية أثناء زيارته عدداً من الوحدات العسكرية والأمنية وإطلاعه على خطة التدريب للعام الحالي

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2003

بسم الله الرحمن الرحيم

الضباط والصف والجنود.. نحن نشيد بالجهود التي يبذلها منتسبو القوات المسلحة والأمن في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع.. ونؤكد على التكامل والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة من أجل الاضطلاع بكافة المهام والواجبات المسندة إلى هذه المؤسسة الوطنية التي تمثل عنوان ورمز الوحدة الوطنية وصمام أمان المسيرة الوطنية بما تضطلع به من واجبات ومهام دفاعاً عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره. كما نؤكد على الاهتمام بالقوات المسلحة والأمن والارتقاء بمستوى منتسبيها معيشياً وإعداداً وتأهيلاً.

وقد أصدرنا توجيهات للحكومة بزيادة مرتبات منتسبي القوات المسلحة والأمن والموظفين في الجهاز الإداري للدولة وذلك على أساس منح 15% زيادة في المرتبات للشرائح الدنيا و 10% زيادة في المرتبات للشرائح العليا وذلك بما يحسن الأحوال المعيشية لموظفي ومنتسبي القوات المسلحة والأمن.

ونؤكد على المهام والواجبات التي ينبغي أن يضطلع بها أفراد القوات المسلحة والأمن في ترسيخ جوانب الأمن والاستقرار.

إن الأمن هو أساس التنمية والرخاء والازدهار ولا تنمية بدون امن. فالأمن والاستقرار هما اللذان يهيئان المناخات للسياحة وازدهارها والتي من خلالها يستفيد المواطنون في معيشتهم وأرزاقهم سواء صاحب الفندق أو المطعم أو سائق السيارة أو أصحاب المتاجر أو المرشدون السياحيون. والأمن هو الذي يجلب الاستثمار إلى البلاد ويجعل المستثمرين يطمئنون على استثماراتهم فيتشجعون على الاندفاع نحو المزيد من إقامة المشاريع في البلاد التي تحقق الفائدة المشتركة للجميع. كما إن الأمن هو الذي يهيئ السبل للعمل والإنتاج والنهوض في الوطن.

إن مسؤولية الأمن مشتركة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين, فالأمن للجميع وهو مسؤولية الجميع.

ونؤكد على أهمية أن يؤدي رجل الأمن واجباته بقوة وحزم في مواجهة المخلين بالأمن والخارجين على النظام والقانون.

إن الجندية شجاعة واستبسال وفداء. وأن من يختار لبس الجندية فقد اختار التضحية والفداء. والجندي قوي بقوة القانون وهيبة الدولة. ولهذا فان عليه أن يكون قوياً وحازماً في أدائه لواجباته والتصدي لكافة الظواهر المخلة بالأمن.. ويجب التعامل بحزم مع من يحملون الأسلحة ويتجولون بها دون تراخيص وكذا التعاون من رجال المرور من أجل فرض هيبة النظام والقانون وتطبيق أنظمة السير والمرور.

ونؤكد على ضرورة الاهتمام المستمر باللياقة والهندام العسكري والمظهر الحسن وحسن التعامل مع الآخرين باعتبار إن ذلك هو الذي يعكس هيبة الجندي ويفرض احترامه لدى المواطنين.

إن على الأجهزة الأمنية إن تطور باستمرار من أدائها وتواكب كافة المتغيرات لمكافحة الجريمة التي تتطور باستمرار.

إن النجاح في مكافحة الجريمة يتمثل في الحيلولة دون وقوعها ومنع ارتكابها.. إن الدولة ستظل تولي القوات المسلحة والأمن ومنتسبيها كل الاهتمام والرعاية وإعطاء الأولوية لجوانب البناء النوعي الحديث والمتطور الذي يكفل لهذه المؤسسة الوطنية الكبرى الاضطلاع بواجباتها ومسؤولياتها بكفاءة واقتدار تحت مختلف الظروف.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department