الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يعلن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة

اليوم:  17
الشهر:  يوليو
السنة:  2005

أعلن فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية انه لن يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة القادمة المقرر إجراؤها في سبتمبر العام 2006م .
جاء ذلك خلال استقباله القيادات السياسية والحزبية ورجال السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين بصنعاء اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الـ 27 لانتخابه رئيسا للجمهورية في العام 1978 من قبل مجلس الشعب التأسيسي .
وطالب رئيس الجمهورية الأحزاب بما فيها حزبه "المؤتمر الشعبي العام" البحث عن كفاءات شابة تقود المسيرة عملا بمبدأ التداول السلمي للسلطة، وقال فخامته :"نريد أن نؤسس نموذجا للتداول السلمي للسلطة ".
وأضاف فخامة الرئيس "ينبغي على الأحزاب ان ترشح لهذا المنصب قيادات شابة قادرة على تحمل المسئولية ووفقا لبرامج واضحة لإدارة البلاد " . وأكد انه سوف يعمل بالتزامه الدستوري الذي يحتم عليه إدارة شئون البلاد لمدة الـ 14 شهرا المتبقية لموعد الانتخابات الرئاسية، وأنه سيدعم القيادة الجديدة التي ستفرزها الانتخابات وسيعمل على سد ما قد يحدث من ثغرات بما يؤدى إلى تجاوز السلبيات . وأعرب رئيس الجمهورية عن شكره للدول الشقيقة والصديقة لدعمها لليمن خلال الفترة الماضية، مطالبا إياها بعدم التدخل في الشئون الداخلية لليمن.
وأكد فخامة الرئيس ان اليمن بدأ بالإصلاحات السياسية منذ الإعلان عن قيام الجمهورية اليمنية عام 1990، مع إعلان التعددية السياسية ولم ينتظر أن تملى عليه من الخارج .
وأشار إلى أن 15 عام من ممارسة الديمقراطية تكفي لان تعلم اليمنيين ما هي الديمقراطية واليمن ليس بحاجه ليتعلم الديمقراطية من المعاهد الخارجية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department