الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يعود إلى صنعاء

اليوم:  26
الشهر:  يونيو
السنة:  2005

عاد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم بسلامة الله وحفظه إلى العاصمة صنعاء بعد زيارة لجمهورية مصر العربية الشقيقة استغرقت يومين أجرى خلالها مباحثات مع أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع العربية الراهنة والمستجدات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال والوضع في منطقة القرن الإفريقي.
وكان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية قد عقدا بعد ظهر اليوم جلسة مباحثات ختامية في مدينة شرم الشيخ استكملا فيها بحث القضايا والموضوعات التي تم بحثها بينهما في جلسة يوم أمس ، كما بحثا سبل الدفع بالعلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والأمنية والسياحية وغيرها . واتفق الجانبان على تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين والاتفاقات الموقعة في إطارها . كما تم الاتفاق على توسيع التعاون في مجال النقل سواء من خلال إنشاء خط ملاحي بين البلدين أو في توسيع التعاون في مجال النقل الجوي وزيادة عدد الرحلات عبر شركتي الخطوط الجوية اليمنية ومصر للطيران وبما يخدم زيادة حركة التجارة والتدفق السياحي بين البلدين وبخاصة في مجال السياحة العلاجية إلى مصر.
وقد عبر الرئيسان عن ارتياحهما للتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات ومجالات التعاون وبخاصة في مجال التبادل التجاري والذي شهد خلال الأشهر القليلة الماضية قفزة كبيرة وتطوراً مضطرداً وبخاصة في مجال إقامة المشاريع المشتركة والاستثمارات في البلدين بالإضافة إلى زيادة حجم الصادرات .
وأكد الرئيسان حرصهما المشترك على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
كما بحث الرئيسان تنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا والتطورات التي تهم البلدين والأمة العربية والإسلامية ومنها التنسيق إزاء الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة ال32 لمؤتمر منظمة المؤتمر الإسلامي التي تنعقد في العاصمة صنعاء بعد غد الثلاثاء .. وذلك بما يكفل الخروج منه بقرارات تخدم أهداف الأمة العربية والإسلامية وتعزز من مسيرة التضامن بين أبناء الأمة العربية والإسلامية.
هذا وكان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد غادر مطار شرم الشيخ في الساعة الخامسة عصر اليوم حيث كان في وادعه بالمطار أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية واحمد المغربي وزير السياحة, واللواء مصطفى عفيفي محافظ جنوب سيناء وعدد من المسئولين المصريين والأخوان عبد العزيز الكميم سفير بلادنا في مصر والدكتور عبد الولي الشميري مندوب بلادنا الدائم لدى الجامعة العربية وأعضاء السفارة.
رافق فخامة الأخ رئيس الجمهورية خلال زيارته لمصر الأخوة سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية والدكتور عبد الوهاب راوح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندس عمر العمودي وزير النقل ، وحمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد ، واللواء غالب مطهر القمش رئيس الجهاز المركزي للامن السياسي ، ومحيى الدين الضبي وكيل أول وزارة الخارجية ، واللواء محمد عبد الله القوسي وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department