الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في احتفالات العيد الوطني الـ15 للجمهورية اليمنية

اليوم:  22
الشهر:  مايو
السنة:  2005

استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري بالمكلا رؤساء وأعضاء وفود الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الخامس عشر لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية .
حيث أستقبل عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الذي قدم باسمه وباسم الجامعة العربية أحر التهاني لفخامة الرئيس والشعب بعيد الوحدة, التي أكد إنها محل فخر واعتزاز كل العرب.
وقد عبر فخامة الرئيس عن شكره لأمين الجامعة العربية على حرصه مشاركة الشعب اليمني أفراحه بهذه المناسبة الوطنية والقومية العظيمة .
وأستقبل فخامة الرئيس صاحب السمو شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة - رئيس الوفد العماني الذي يضم الأخوين محمد بن عبدالله الحارثي وزير النقل والاتصالات ، وبدر بن حمد وكيل وزارة الخارجية .
ونقل رئيس الوفد العماني تحيات وتهان جلالة السلطان قابوس بن سعيد لفخامة الرئيس وشعبنا اليمني بهذه المناسبة الوطنية الغالية . وتمنياته للشعب اليمني المزيد من الرقي والازدهار .
وقد أكد فخامة الرئيس عمق العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين الجارين اليمني والعماني .. منوها بالتنامي المضطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين في كافة المجالات .. وحمل الوفد العماني نقل تحياته لجلالة السلطان قابوس بن سعيد وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب العماني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار .
كما استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الوفد الجيبوتي برئاسة الأخ دليتا محمد دليتا رئيس الوزراء الذي يضم اللواء فتحي احمد حسين رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلح وعدد من المسؤولين الجيبوتيين .
وخلال اللقاء نقل رئيس الوزراء الجيبوتي التهاني الحارة من فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي إلى فخامة الأخ الرئيس بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر لاعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية ، وتمنياته للشعب اليمني تحقيق كل ما ينشده من تقدم ورفعة في ظل وحدته المباركة تحت قيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح .
من جهته عبر فخامة الرئيس عن شكره وتقديره للمشاركة الجيبوتية في احتفالات بلادنا بالعيد الوطني .. مؤكدا متانة وعمق العلاقات الأخوية التي تربط اليمن بدول القرن الأفريقي وفي مقدمتها جمهورية جيبوتي الشقيقة .
وحمل فخامة الرئيس الوفد الجيبوتي نقل تحياته الى فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة .
كما أستقبل فخامة رئيس الجمهورية الوفد الكويتي برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي نقل له تحيات سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت بمناسبة العيد الوطني ، وتمنياته للشعب اليمني تحقيق كل ما يصبوا إليه من النمو والنهضة تحت قيادته الحكيمة .
وقد حمل رئيس الجمهورية الوفد الكويتي نقل تحياته لسمو الشيخ جابر الصباح أمير دولة الكويت .. مثمنا تثمينا عاليا مشاركة دولة الكويت الشقيقة الجمهورية اليمنية افراحها بالعيد الوطني في إطار العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين .. متمنيا للتعاون الأخوي بين البلدين مزيدا من التطور والنماء بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين.
وأستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفد جمهورية روسيا الإتحادية برئاسة الكساندر يوريشن نائب رئيس مجلس الفيدرالية الروسي الذي نقل تحيات وتهان الرئيس الروسي فلادمير بوتين والحكومة والشعب الروسي لفخامة الرئيس وللشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر .
ونوه المسئول الروسي بالتطور الذي شهدته اليمن خلال العقد والنصف المنصرم من عمر وحدته المباركة وبدوره الفاعل عربيا وأقليميا ودوليا .
وقد عبر الأخ الرئيس عن تقديره وشكره لمشاركة روسيا في إحتفالات بلادنا بالعيد الوطني .. مشيدا بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه علاقات التعاون اليمني الروسي في ضوء الحرص المشترك لقيادتي البلدين على تنميتها وتوسيعها في مختلف المجالات .. محملا الكساندر يوريشن نقل تحياته للرئيس فلادمير بوتين .
كما أستقبل فخامة الرئيس اليوم وفد المملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله الخويطر وزير الدولة عضو مجلس الوزراء والذي نقل له لفخامته التهاني الحارة بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المفتش العام بالمملكة ، وكذا التهاني للشعب اليمني بهذه المناسبة والتمنيات بأن تعود هذه المناسبة وقد تحقق لليمن كل ما تصبوا إليه من الرفعة والتقدم والسؤدد.
وقد أثنى فخامة الرئيس على مشاركة الأشقاء في المملكة في أفراح شعبنا بالعيد الوطني ..منوها بعمق العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وبالتنامي الذي تشهده جوانب التعاون الأخوي بين اليمن والمملكة . وحمل الدكتور عبد العزيز عبد الله الخويطر نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبد العزيز .
وأستقبل فخامة رئيس الجمهورية وفد جمهورية مصر العربية الشقيقة برئاسة الأخ محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الذي نقل إليه رسالة من فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك تتضمن التهاني بمناسبة العيد الوطني وتهاني الشعب المصرى قيادة وحكومة وشعبا للشعب اليمنى بهذه المناسبة .
وقد حمل رئيس الجمهورية الوفد المصري نقل تحياته للرئيس حسني مبارك وتمنياته للشعب المصري بدوام الازدهار والرخاء وللعلاقات الأخوية الحميمة اليمنية المصرية مزيداً من النماء في كافة المجالات .
وأستقبل فخامة الرئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة برئاسة الدكتور علي عبد الله الكعبي وزير العمل والشئون الاجتماعية الذي نقل لفخامته تهان سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الخامس عشر .
وقد حمل الرئيس الوفد الإماراتي نقل تحياته لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمنياته للعلاقات الأخوية المتينة التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين النمو والتطور في كافة المجالات في ظل الآفاق الرحبة لتنميتها وتعزيزها .
كما أستقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم وفد مملكة البحرين الشقيقة برئاسة سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وزير المواصلات الذي نقل لفخامته تحيات وتهاني جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وصاحب السمو الشيخ خليفة بن عيسى بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد قائد قوات دفاع البحرين وكذا التهاني لشعبنا اليمني بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر وتمنياتهم بأن تعود هذه المناسبة الوطنية على اليمن بالخير والتقدم والازدهار.
وقد حمل الرئيس الوفد البحريني نقل تحياته للملك حمد بن عيسى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد .. وتمنياته للعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين إضطراد التقدم والازدهار بما يخدم مصالحهما المشتركة .
وأستقبل فخامة رئيس الجمهوري وفد الجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية العظمى الدكتور المهدى امييرش أمين اللجنة الشعبية العامة للثقافة والذي نقل لفخامته تهاني العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية ل بالعيد الوطني الخامس عشر لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية وتمنياته للشعب اليمنى المزيد من النهضة والتقدم .
وقد حمل الرئيس الوفد الليبي نقل تحياته للعقيد معمر القذافي .. وتمنياته للعلاقات اليمنية الليبية مزيد من الازدهار والنماء.
وعلى نفس الصعيد أستقبل فخامة الرئيس اليوم وفد دولة قطر الشقيقة برئاسة سمو الشيخ محمد بن خالد آل ثاني وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الذي نقل لفخامة رئيس الجمهورية أحر التهاني وأطيب التبريكات من سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر بمناسبة العيد الوطني (22 مايو) الخامس عشر ، وكذا تمنياته لشعبنا اليمني بمواصلة مسيرة النهضة والتطور التي يعيشها حاليا في ظل قيادته الحكيمة.
وقد أثنى فخامة الرئيس على مشاركة الأشقاء في دولة قطر في أفراح بلادنا بالعيد الوطني ، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية الحميمة بين الشعبين والبلدين الشقيقين اليمني والقطري والتي ينتظرها مستقبل واعد لتعزيز التعاون في المجالات كافة وصولا إلى تحقيق الشراكة التي تلبي طموحات البلدين ، محملا الوزير القطري نقل تحياته لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني .
واستقبل فخامة الرئيس الوفد السوري برئاسة الدكتور على سعد وزير التربية الذي قدم تهاني الرئيس السوري بشار الأسد لفخامته و للشعب اليمني بمناسبة عيد (22 مايو) .
وقد عبر الرئيس عن تقديره للمشاركة السورية في احتفالات بلادنا بالعيد الوطني .. منوها بتنامي علاقات التعاون بين البلدين .. محملا الدكتور على سعد نقل تحياته للرئيس بشار الأسد .
إلى ذلك استقبل فخامة رئيس الجمهورية وفد جمهورية السودان الشقيق برئاسة عبدالباسط سيدرات وزير الإعلام والاتصالات ، الذي قدم التهاني لفخامته وشعبنا اليمني بمناسبة العيد الوطني من فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان .
وقد حمل الرئيس الوزير السوداني تحياته للرئيس البشير ، وتمنياته للسودان الشقيق كل النمو والازدهار والأمن والاستقرار .
واستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفد جمهورية العراق برئاسة الأخ رزاق عباس لطفي عضو الجمعية الوطنية الذي قدم له تهاني الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق والشعب العراقي الشقيق بمناسبة العيد الوطني (22مايو).
وخلال المقابلة أطلع المسئول العراقي الأخ الرئيس على تطورات الأوضاع في العراق والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار .
وقد عبر فخامة الرئيس عن شكره للأشقاء في العراق على حرصهم في المشاركة في احتفالات بلادنا بعيدها الوطني مجددا مواقف بلادنا الداعمة لأمن العراق وسيادته واستقلاله ووحد ته ، متمنيا للشعب العراقي الأمن والاستقرار والازدهار.
وفي ذات السياق استقبل فخامة الرئيس الأخ حسين عيديد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بجمهورية الصومال الذي قدم لفخامته تهاني الصومال قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الوطني .. وأطلعه على تطورات الأوضاع في الصومال والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية.
وقد عبر الرئيس عن دعم الجمهورية اليمنية لكل الجهود المبذولة من أجل استعادة الأمن والاستقرار في الصومال الشقيق وإعادة بناء مؤسساته .
واستقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الوفد الفلسطيني برئاسة الأخ يحيى يخلف وزير الثقافة ، الذي قدم له تهاني القيادة والشعب الفلسطيني بعيد الـ22 من مايو .
وأطلع الوزير الفلسطيني فخامة الأخ الرئيس على المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجهود المبذولة لتحقيق السلام في ظل التعنت الإسرائيلي .
من جانبه جدد فخامة الأخ الرئيس موقف بلادنا الداعم لنضال الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وعلى نفس الصعيد استقبل فخامة الأخ الرئيس وفد دولة أرتيريا برئاسة الأخ علي سيد عبدالله وزير الخارجية الذي نقل لفخامته تهاني الرئيس أسياسي أفورقي رئيس دولة ارتيريا بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر لاعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية .. وكذا تهاني الشعب الارتيري إلى الشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية .
وأعرب فخامة الأخ الرئيس عن تقديره لارتيريا لمشاركتها افراح الجمهورية اليمنية بالعيد الوطني ، منوها الى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين و الشعبين اليمني والارتيري والافاق الرحبة لمستقبل التعاون بينهما .
الى ذلك استقبل فخامة الأخ الرئيس وفد جمهورية اثيوبيا الديمقراطية الفدرالية برئاسة محمود د رر وزير البترول والمعادن الذي نقل لفخامته تهاني الرئيس الاثيوبي جيرما ولد جورجيس ورئيس الوزراء ميلس زيناوي بهذه المناسبة وتمنياتهما لشعبنا اليمني تحقيق كل ما يصبوا اليه من رفعة ومجد في ظل قيادته الحكيمة .
وأكد الأخ رئيس الجمهورية على متانة العلاقات اليمنية الاثيوبية .. منوها بما تشهد مجالات التعاون الثنائي بين البلدين من تنامي مستمر في ضوء الاتفاقات الموقعة بينهما .
وأستقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفد المملكة الاردنية الهاشمية برئاسة الدكتور عبدالسلام العبادي وزير الاوقاف وشئون المقدسات الذي نقل تحيات وتهان جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والحكومة والشعب الاردني لفخامة الأخ الرئيس وللشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر .
وقد اشاد العبادي بالتطور الذي شهدته اليمن منذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الـ22 من مايو 1990, في ظل قيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح صالح .
هذا وقداعرب الأخ الرئيس عن تقديره وشكره لمشاركة المملكة الأردنية الهاشمية في احتفالات شعبنا بالعيد الوطني .. مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين .. محملا الدكتور عبد السلام العبادي نقل تحياته لأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني .
كما أستقبل فخامة الأخ الرئيس اليوم وفد جمهورية موريتانيا الشقيقة برئاسة والده ولد عبد الجليل أمين عام رئاسة الجمهورية الذي نقل لفخامة الأخ الرئيس أحر التهاني والتبريكات من فخامة الرئيس معاوية ولد سيدي احمد الطايع بمناسبة عيد 22 مايو المجيد , وتمنياته للشعب اليمني بالمزيد من التقدم والازدهار.
وقد أثنى فخامة الأخ الرئيس على مشاركة الأشقاء في جمهورية موريتانيا الشقيقة في احتفالات اليمن بالعيد الوطني .. مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
وعلى صعيد متصل أستقبل فخامة الأخ الرئيس اليوم وفد جمهورية اندونيسيا الشقيقة برئاسة البرفسور علوي بن شهاب الوزير المنسق لرفاهية الشعب الاندونيسي, الذي نقل لفخامته تهاني فخامة الرئيس سوسيلو بانبانج وتمنياته لشعبنا اليمني بالمزيد من التقدم والازدهار.
وقد اشاد فخامة الأخ الرئيس بالمستوى المتنامي للعلاقات بين البلدين.. محملا البرفسور علوي بن شهاب نقل تحياته لفخامة الرئيس الحاج سوسيلو بانبانج.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department