الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

مقابلة للأخ رئيس الجمهورية مع قناة الجزيرة

اليوم:  9
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2000

أكد الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية انه سيشارك في اجتماع القمة العربية في القاهرة في موعدها المحدد، وان الجمهورية اليمنية ليس لديها أي تحفظات بشان انعقادها .

وقال:إن اجتماع القادة العرب يجب أن يكرس لبحث التطورات في الأرض المحتلة والاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وأضاف في مقابلة أجرتها معه قناة الجزيرة اليوم :أننا سنحضر القمة التي كنا من الداعين إليها وليس لدينا أي تحفظات علي انعقادها،وان اليمن لديها وجهة نظر واضحة حول مختلف القضايا وستقوم بتقديمها عند اجتماع القمة..وحول توقعاته لنتائج القمة العربية المرتقبة قال الأخ الرئيس :لكل حادث حديث..وعندما تنعقد القمة سيدلي كل برأيه وكل واحد سيتكلم بما يريد أن يتكلم  حول المستجدات علي الساحة العربية وما يعانيه الشعب الفلسطيني من ضربات موجعة أمام شاشات التلفزة.

ورفض الأخ الرئيس التهديدات والتلويحات التي لوح بها رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي ضد سوريا ولبنان ،

وقال :هذا  التلويج والتهديد مرفوض جملة وتفصيلا..وأضاف:نحن مع السلام ولكن السلام غير المنتقص السلام الذي يريده الجميع وليس السلام الذي تريده إسرائيل.

وجدد الأخ الرئيس دعمه للانتفاضة والمقاومة الفلسطينية وقال في رده علي سؤال بهذا الخصوص :أنا مع دعم الانتفاضة الفلسطينية ومع الرأي القائل بأنة ما اخذ بالقوة لأيعاد ألا بالقوة ..ولست من دعاة الحرب ولاممن يطبل للحرب كما فهم من بعض التصريحات للبعض أو بعض وسائل الأعلام بأننا نطبل لحرب ونريد حربا .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department