الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلقي محاضرة عن الوحدة اليمنية في جامعة سيئول الوطنية

اليوم:  26
الشهر:  أبريل
السنة:  2005

قام فخامة الأخ الرئيس / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بزيارة الى جامعة سيول الوطنية حيث كان في استقباله رئيس الجامعة وعمداء الكليات بالجامعة .
وقد رحب رئيس الجامعة بزيارة الاخ الرئيس الى الجامعة معبراً عن تقديره لمبادرة الاخ الرئيس في إلقاء محاضرة في الجامعة عن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ..مشيراً للتعاون القائم بين جامعتي سيئول وصنعاء كما عبر عن شكره لما قدمه الاخ الرئيس للجامعة بإهدائها أربعمائة عنوان كتاب تشمل مختلف الجوانب الثقافة والفكر والتاريخ العربي والإسلامي .. مؤكدا ان جامعة سيول ترحب لتخصيص بعض المقاعد في مجال لدراسات العليا للمبتعثين في جامعة صنعاء في اطار التبادل الثقافي بين الجامعتين .
بعد ذلك توجه فخامة فخامة الأخ الرئيس إلى قاعة المحاضرات بالجامعة حيث القى محاضرة حضرها عمداء الكليات والاساتذة والطلاب بالجامعة ، تحدث فيها عن مسيرة إعادة تحقيق الوحدة اليمنية والجهود التي بذلت من اجل تحقيقها ، بالاضافة الى المخاضات التي مرت بها والتحدياث التي واجهت مسيرتها حتى تم تحقيقها في 22 من مايو عام 1990 ، مستعرضاً أهم المحطات التاريخية التي مرت بها مسيرة الوحدة اليمنية ، وكذا العوامل التي الاقليمية والدولية التي اسهمت في التعجيل في تحقيقها في ذلك الموعد الذي مثل ثمرة عظيمة لنضال شعبنا اليمني وتضحياته في سبيل تحقيق هذا الانجاز الوطني والقومي التاريخي الكبير .. مؤكداً ان الوحدة اليمنية قد تحققت بطرق سلمية وديمقراطية وبتقديم التنازلات من كل طرف للآخر .. معبراً عن تطلعه في أن تحقق الوحدة بين الكوريتين بنفس الطريقة السلمية وبتقديم التنازلات من كل طرف .
وقال أن الوحدة تصنعها وتحميها إرادة الشعوب وهي الأصل ، والتشطير هو الاستثناء .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department