الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

تبادل تقليد الأوسمة بين فخامة رئيس الجمهورية ورئيس كوريا الجنوبية

اليوم:  26
الشهر:  أبريل
السنة:  2005

جرى مساء اليوم بعاصمة كوريا الجنوبية / سيئول/ تبادل تقليد الأوسمة بين فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس/ روه موهيون/ رئيس جمهورية كوريا الجنوبية ، حيث قام فخامة الرئيس الكوري بتقليد فخامة الأخ الرئيس / علي عبد الله صالح وسام كوريا العظيم وهو أرفع وسام في كوريا يمنح لزعماء الدول ومن أكثر الأوسمة تميزاً في نظام الأوسمة الكورية تقديراً لدور فخامته في تطوير علاقات الصداقة بين البلدين.
ويطلق على الوسام أسم " ماقونقوى" وتعني وردة تمثل الزهرة الوطنية في كوريا يمنح لرؤساء الدول والرؤساء السابقين الذين قدموا خدمات متميزة في التنمية والأمن القومي .
وسبق أن منح الوسام للملكة / إليزابيت الثانية ملكة المملكة المتحدة والرئيس الفرنسي/ جاك شيراك، والرئيس الإيطالي كارول شامبي ورئيس المكسيك فينست فوكسكويسادا إضافة إلى رؤساء دول آخرين .
فيما منح فخامة الأخ الرئيس/علي عبدالله صالح / رئيس الجمهورية فخامة الرئيس الكوري الجنوبي / روه مو هيون/ وسام الجمهورية أعلى وسام في الدولة تقديراً لعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين بلادنا وكوريا الجنوبية ، وتأكيداً للحرص المشترك على الدفع بتلك العلاقات نحو آفاقا أوسع بما يجسد التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .
هذا وقد اقام فخامة الرئيس الكوري حفل عشاء كبير على شرف فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح والوفد المرافق له حضره كبار المسئولين الكوريين من الوزراء واعضاء البرلمان والقادة العسكريين ورجال المال والاعمال ورؤساء المؤسسات.
وقد جرى خلال حفل العشاء تبادل الكلمات حيث ألقى فخامة الرئيس / روه موهين / رئيس كوريا الجنوبية كلمة قال فيها يسرني أن أستقبلكم يا فخامة الرئيس في كوريا وأرحب بكم بمناسبة أول زيارة لكم بصفتكم رئيسا للجمهورية اليمنية .
وقال مخاطباً فخامة الأخ الرئيس / لقد حصلت تطورات في بلدكم منذ إعادة تحقيق الوحدة وأقامة النظام السياسي الديمقراطي الذي يقوم على التعددية وتطوير علاقات الصداقة مع اصدقائكم وجيرانكم ، وإن اليمن تواصل مسيرتها في إقامة علاقات متينة مع الجميع.
وأضاف " أعتقد يا فخامة الرئيس ان اجتماعنا اليوم مع فخامتكم يعكس الرغبة في تطوير العلاقات بين بلدينا ، فبلدكم بلد حافل بالثروة الطبيعية وكوريا بلد يشتهر بالتقنية وسوف تتكامل جهودنا من اجل تحقيق مصالحنا المشتركة والتعاون سواء في مجالات الطاقة او في مجالات الإتصالات وتقنية المعلومات وفي مجالات عديدة أخرى " .
وقال الرئيس الكوري الجنوبي / نحن لدينا الرغبة وهناك فرصة أمامنا لشراء ما يساوي 3ر1 مليون إلى مليونين طن من الغاز اليمني في عام 2008م ، وسنواصل الإستثمارات بما فيها حقول النفط وإقامة مصالح مشتركة تربط بين بلدينا ، ونحن نأمل أن تشارك الشركات الكورية في مجال الغازالطبيعي وفي مجال الإتصالات والإستثمار في اليمن .
وأضاف قائلا / إننا الدولة الوحيدة التي ما زالت مشطرة في العالم ولكننا نرغب في الاستفادة من خبرتكم في إعادة تحقيق وحدة وطنكم، ولقد عبر اليوم طلاب جامعة سيئول عن اعجابهم بمحاضرتكم القيمة عن اعادة
تحقيق وحدة التراب اليمني وسوف نستفيد من هذه التجربة التي حققتموها في بلدكم الصديق/ .
من جانبه قال فخامة الأخ الرئيس / إنني سعيد ان اكون اليوم موجود في كوريا الجنوبية وأشكر لفخامة الرئيس وللشعب الكوري الصديق حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، وأشكر فخامة الرئيس / روه مو هيون على كلمته الجميلة وما تضمنته من عبارات الصداقة الحميمة حول علاقات الصداقة بين البلدين .
وأردف قائلا / أنا سعيد أن اقوم بتلبية هذه الدعوة الكريمة من فخامة الرئيس روه لزيارة هذا البلد الجميل ، والتباحث حول جملة من القضايا التي تهم العلاقات بين بلدينا الصديقين ، وقد أتيحت لنا الفرصة للتباحث مع فخامته والأصدقاء الكوريين وكانت وجهات النظر متطابقة سواء في مجالات الاستثمار او في المجال الديمقراطي او محاربة الإرهاب .
ورحب فخامة الأخ الرئيس ترحيبا حارا برجال الاعمال والمستثمرين الكوريين للإستثمار في اليمن .. مؤكدا ان هناك فرصا عديدة للاستثمار سواء في مجالات النفط او الغاز او الطاقة او المعادن أو الصناعة أو للاستثمار في المنطقة الحرة وفي ميناء الحاويات في عدن .
وقال / هناك مجالات عديدة لإقامة شراكة حقيقية بين اليمن وكوريا الجنوبية وسوف يتم تقديم كل التسهيلات للاستثمارات الكورية بما يكفل لها النجاح ويحقق الفوائد المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين .
وأستطرد قائلا / لقد أتيحت لي الفرصة اليوم لإلقاء محاضرة عن جهود اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في جامعة سيئول والتقيت مع عدد من الأساتذة والطلاب ونحن نضع كل خبراتنا في اعادة وحدة وطننا أمام أصدقائنا الكوريين .. منوها الى إن هناك ثمة تشابة كبير بين البلدين كوريا واليمن إزاء ما تعرض له من عوامل التشطير والتجزئة .
وقال / نحن والحمد لله في اليمن عملنا كل جهدنا من اجل تحقيق الوحدة وقدمنا الكثير من التنازلات ، ولم نكن قد خسرنا بذلك لا في الشطر الشمالي او الجنوبي ، ولكن حققنا وحدتنا بطرق سلمية وديمقراطية ونحن نتمنى اليوم الذي نرى فيه تحقيق الوحدة بين شطري كوريا ، ونتمنى للمباحثات بين شطري كوريا النجاح والسداد لما يخدم الامن والاستقرار في كوريا ويحقق تطلعات الشعب الكوري في الوحدة / .
وعبرا فخامة رئيس الجمهورية عن الشكر لفخامة الرئيس روه وشعب كوريا على ما حضيا به والوفد المرافق له من من حسن الوفادة والضيافة.
بعد ذلك شهد فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مع فخامة الرئيس الكوري الجنوبي حفلا فلكلوريا وعرضا موسيقا، أقيم على شرف فخامته والوفد المرافق له .. قدمت خلاله عدد من الرقصات الفكلورية الكورية التي نالت الإعجاب.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department