الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

تصريح فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله جدة

اليوم:  18
الشهر:  أغسطس
السنة:  2002

                                               بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدني أن أقوم بهذه الزيارة لوطننا الثاني المملكة العربية السعودية للتباحث مع أخي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبد العزيز نائب خادم الحرمين الشريفين حول كل ما يهم العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين ويهم منطقتنا منطقة الجزيرة والخليج والتشاور وتبادل وجهات النظر إزاء كافة المستجدات والتطورات الجارية على الساحة الإقليمية والعربية والدولية وفي مقدمتها ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من إرهاب وحصار وأعمال قمع وتنكيل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وكذا ما يواجهه العراق الشقيق من تهديدات بتوجيه ضربة عسكرية وتغيير نظام الحكم في العراق.

ونؤكد تمسك بلدينا بالموقف العربي الرافض لتلك الضربة لأنه ليس لها ما يبررها خاصة بعد أن أبدى العراق استعداده لبدء الحوار حول لجنة التفتيش وسيكون للضربة إذا ما تمت تأثيرات وانعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونشير إلى أن تغيير النظام في أية دولة شأن يخص شعب تلك الدولة مؤكدين أهمية بدء الحوار بين العراق والأمم المتحدة لحل مشكلة عودة المفتشين.

إن امتنا العربية تواجه في الوقت الراهن تحديات خطيرة تتطلب تنسيق المواقف وتوحيد الرؤى بما يحقق التضامن ويكفل مواجهة التحديات ومحاولات شق الصف العربي.

إننا مرتاحون جداً لما شهدته علاقات الإخاء والتعاون بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية من تطور متنام وتنسيق في مختلف المجالات وبخاصة منذ التوقيع على معاهدة جدة التاريخية التي أرست أساساً متيناً للانطلاق بالعلاقات الأخوية نحو آفاقها الواسعة وغايتها المنشودة بما يحقق التطلعات المشتركة لشعبينا الشقيقين الجارين.

إن ما يهم المملكة يهم اليمن والعكس وإن كلاً منهما يمثل سنداً وعمقاً استراتيجياً للآخر وسنكون بأذن الله دوماً ومعاً في السراء والضراء.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department