الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية في المهرجان الجماهيري الكبير في محافظة أبين

اليوم:  11
الشهر:  مارس
السنة:  2002

بسم الله الرحمن الرحيم

أهنئ الأخوة  المواطنين بعيد الأضحى المبارك والخريجين والخريجات بمناسبة تخرجهم، أنا سعيد بالإلتقاء بأبناء محافظة ابين ولقد استمعت قبل قليل إلى ما تم إنجازه خلال الأعوام الماضية وكذا ما هي احتياجات المحافظة والخير سيعم كل أبناء اليمن وإذا كانت قد تحققت مشاريع استراتيجية في حضرموت ومأرب وعدن وغيرها من المحافظات فإن محافظة أبين ستنال حقها من المشاريع لأنها المحافظة الوفية وهي بوابة نصر الوحدة.

وأهنئ الخريجين والخريجات بتخرجهم وأشيد بما التمسته من تزايد أعداد الخريجات بالكلية والنتائج الجيدة، أن ذلك يدل على المثابرة والاجتهاد والتحصيل العلمي الممتاز... وسوف يتم بناء سكن داخلي للكلية بحوالي 200مليون ريال كما سيتم إعاده تأهيل طريق عدن/ أبين/ شبوة/ حضرموت حيث بدا العمل فعلاً في هذا الطريق الحيوي.

وسيتم تنفيذ طريق شقرة/النشيفة عبر الساحل وهي طريق هامة وسيبدأ العمل فيها خلال الأسابيع القادمة ووجه الحكومة بسرعة توفير الاعتمادات اللازمة لطريق رصد/ باتيس وأن لا يكتفي بما خصص لها من موازنة تشغيلية.

وسيتم العمل على إنجاز سد حسان بالمحافظة لما لهذا السد من أهمية ودور في أحداث نقلة في مجال التنمية الزراعية موضحاً بأن هذا السد لا يقل أهمية عن سد مأرب.

إننا الآن بصدد إيجاد التمويل اللازم لإنجاز هذا السد وبالتعاون مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسهم سمو الشيخ زايد بن سلطان الذي وعدني بتمويله وفي حالة عدم توفر التمويل من جانب الأشقاء فإنه سيتم تمويل السد من خلال الموازنة العامة في العام القادم.

وسوف يتم اعاده توطين البدو في منطقة السد والذي يتوقع له أن يحدث نقلة نوعية في حياة المواطنين في أبين وكما هو الحال في دلتا أبين.    

وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department