الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية في مأدبة العشاء بمناسبة زيارته لإرتريا

اليوم:  17
الشهر:  أبريل
السنة:  2001

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا سعيد بهذه الزيارة التي تأتي تلبية للدعوة الكريمة من صديقي العزيز/ أسياسي افورقي وحكومة إريتريا وهي تأتى في إطار تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الجارين الذين تربطهما علاقات تاريخية وطيدة وما حدث في الماضي لم يكن سوى سحابة صيف انقشعت والى غير رجعه.

ولقد حلينا مشاكلنا الثنائية بشكل ودي وسلمي وشكل ذلك نموذجا في منطقة القرن الأفريقي والجزيرة والخليج حيث تلي ذلك مشكلة الحدود مع المملكة العربية السعودية وتم حلها وبشكل ودي".

إننا في اليمن دوما نتحدث أن الحوار هو السبيل الأمثل لحل المشاكل أيا كان شكلها أو نوعها ومهما تحدث من مشاكل فان الناس لابد أن تجلس في النهاية على طاولة المفاوضات وطالما ذلك هو الذي سيحدث فمن الأفضل الجلوس على طاولة المفاوضات منذ البداية وقبل حدوث تطورات أو تعقيدات مؤسفة ونحن في الجمهورية اليمنية نسعى لإيجاد أمن واستقرار في منطقة القرن الأفريقي لان ذلك يهم اليمن فنحن بلد مجاور ويهمنا أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وهي مسؤولية الدول المطلة عليه".

أن الذي يحمي العلاقات هو تشابك المصالح بين الدول سواء كانت فقيرة أو غنية فعند تشابك المصالح تصبح العلاقات محمية ومتطورة وفي حال عدم وجود المصالح فإنه يصبح من السهل اختراق العلاقات.

اليوم سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومنها استكمال الخط البحري طبقا لما جاء في قرار التحكيم الدولي على أساس خط الوسط بيننا والمملكة العربية السعودية وسيتصل مع إريتريا وتصبح بذلك مشكلة الحدود البحرية محلوله تماما".

"أن هذه الزيارة ليست الأولى ولكننا سنتبادل الزيارات وبشكل منتظم وعلى مختلف المستويات".

أجدد شكري وتقديري للرئيس أسياسي افورقي وحكومة وشعب إرتريا على حسن الوفادة والاستقبال وكرم الضيافة وتعتبر هذه الزيارة ليست الأولى ولكننا سنتبادل الزيارات وبشكل منتظم وعلى مختلف المستويات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department